الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:05 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدأت تلحين على ”بنبونيرة” وعبد الحليم هو عشقي.. أبرز تصريحات حميد الشاعري مع أنغام

الفنان حميد الشاعري
الفنان حميد الشاعري

تحدث النجم حميد الشاعري، عن بدايته مسيرته الفنية وحبه للآلات الموسيقية مُنذ الصغر، وعن تشجيع والدته له منذ الطفولة، وكما كشف عن أول أغنية قام بتلحينها.

أبرز تصريحات حميد الشاعري

وأعرب الفنان حميد خلال لقائه في برنامج "أنغام" التي تقدمه النجمة أنغام، ويُعرض على فضائية "dmc"، وقال: "أنا أول حاجة عزفتها كانت أغنية بهواك، وكانت خالتي جيبالي بنبونيرة، وأنا فكتها وعملت الحديد اللي جواها أوتار وبدأت أعزف عليها زي إكسليفون، ومكنش عندي وقتها هواية أو أي حاجة، كان عندي 5 أو 6 سنين".

اقرأ أيضًا..

بعد قرار اعتزاله.. مسلم يعود لجمهوره بـ حفلين في رأس السنة 2023

زينة تحتفل بعيد ميلاد ياسمين رضا ستايلست مسلسل العمدة

وتابع الشاعري، قائلا: "لما روحت المدرسة، كان في أستاذ اسمه محفوظ، هو اللي قال الولد دة لازم يدخل معهد الموسيقى، وبعدها قدمولي في كونسرفتوار إسكندرية، وخالي اللي دخلني، ولعبت هناك تشيلو وبيانو، وأكرم التبريزي كان صاحبي جدا".

حديث حميد الشاعري عن عبد الحليم

وأوضح الفنان حميد الشاعري، خلال استضافته مع أنغام، عن عبد الحليم، وقال: "أنا بعشق عبد الحليم وهو عشقي وكنت بسمع الراديو مع بابا وبحب محمد فوزي جدا وكنت بركز في الأغاني، وكنت شايف أن أغنية أهواك كانت مختلفة، وكان محمد عبد الوهاب قريب جدا ليا وكنت بحب أمل حياتي جدا وكان الجيتار فيها بيشدني".

وأردف حميد الشاعري: "أما كنت في المدرسة وبدرس موسيقى وكان أستاذي محسن التبريزي، وهو اللي كان بيدرسلي، وكنت بحب بصحى من بدري لحصة الموسيقى وأنا صغير في المدرسة، ولحنت أول أغنية وأنا في ساتة ابتدائي لحرب 6 أكتوبر وغنينها في المدرسة".

وتابع: "بابا مكنش بيحب المزيكا وماما هي اللي كانت بتشجعني، وأنا كنت بنجح كانوا بيجبولي آلة موسيقية، ومامتي هي اللي بتشجعني ولما توفت، مرات بابا كانت بتشجعني برضو".