الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشباب يشاركون البابا تواضروس التسبيح في «سينرچيا 4»

خلال صلاة البابا تواضروس التسبيح في
خلال صلاة البابا تواضروس التسبيح في

أدى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات التسبحة الكيهكية "سينرچيا 4"، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، التي نظمتها للمرة الرابعة لجنة جامعة بأسقفية الشباب.

وشارك في الصلوات من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة، والأنبا موسى أسقف الشباب، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسية، والأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، وبعض الآباء الكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، ومئات من الشمامسة من الطلبة الجامعيين.

وامتلأت الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية، بمشاركةالآلاف من الشباب والشابات الذين جاءوا من العديد من إيبارشيات مصر، وامتد تواجدهم إلى خارج الكنيسة.

واختتمت "سينرچيا 4" بالقداس الإلهي الذي انتهى الساعة السابعة من صباح اليوم، الجمعة، بعد بدءها في العاشرة من مساء أمس.

اقرأ أيضا : أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية بالتزامن مع نوة الفيضة الصغرى

وفي سياق آخر نعى البابا تواضروس الثاني باب الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس، جميع كهنه وهبان الكنسية إيبارشية بنجع حمادي، وذلك في وفاة "الأنبا كيرلس" أسقف كنيسة نجع حمادي، الذي توفته المنية بعد أن خاض صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 74 عاما.

موضوعات متعلقة