الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:08 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات.. مستقبل وطن ينظم فاعلية «ابدأ مشروعك» في أمانة الخليفة

مستقبل وطن
مستقبل وطن

تحت رعاية السيد المهندس أشرف رشاد أمين عام حزب مستقبل وطن، والسيد النائب محمد ماهر أمين العاصمة، والنائب حامد ماهر، وبحضور الدكتور أيمن صبحى أمين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقاهرة، نظمت أمانة مشروعات القاهرة أمس الخميس، فعالية «ابدأ مشروعك» بأمانة الخليفة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وخلال الفعالية، قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوعية الحاضرين بالخدمات المالية التى يقدمها للمواطنين.

وأوضح أعضاء جهاز تنمية المشروعات، أنه يتم تدريب أصحاب المشروعات على كيفية تسجيل مشروعاتهم، وإدارة حساباتهم بشكل سليم، إلى جانب توفير فريقا فنيا متخصصا لدعمهم ومساعدتهم على حل أية مشكلات تواجههم أثناء التنفيذ.

وبين أعضاء الجهاز، أنه يستفيد من هذه الخدمة أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ممن يملكون سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية، بالإضافة إلى المتخصصون فى قطاعات الملابس والمنتجات الجلدية والمفروشات والمنتجات الغذائية والأدوات الكهربائية والأجهزة الطبية والإلكترونية.

وأكدوا أن الجهاز يقدم دورات تدريبية لمختلف أصحاب المشروعات لتطوير مهاراتهم فى مجال التسويق الإلكترونى، وتتضمن الدورات التدريبية موضوعات متعددة منها: توضيح مفهوم التجارة الإلكترونية وآليات التسويق الإلكترونى، وكيفية اختيار القناة التسويقية المناسبة لطبيعة المشروع وإنشاء الصفحات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعى وإدارة الحملات الإعلانية بنجاح.

من جانبه أشار الدكتور أيمن صبحى أمين مشروعات القاهرة، بأهمية دعم المشروعات الصغيرة بمنطقة الخليفة، نظرا لانتشار المنتجات الحرفية بها.

وأوضح أمين مشروعات القاهرة، أنه سيتم الترتيب خلال الفترة القادمة لعمل دورات تدريبية لدعم هذا القطاع، بالإضافة إلى مساعده الحرفيين على تسويق منتجاتهم من خلال المعارض التى يتم إقامتها من خلال جهاز تنميه المشروعات.

وبين «صبحي» أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، يقوم بالتعاون مع كبرى منصات التجارة الإلكترونية أمازون مصر وجوميا، عن تقديم مزايا استثنائية لأصحاب المشروعات الصغيرة لعرض منتجاتهم وتسويقها عبر هذه المنصات.

يأتى ذلك استكمالا للدعم المتكامل الذى تقدمه أمانة المشروعات بحزب مستقبل وطن بالقاهرة لأصحاب المشروعات ومساعدتهم على التوسع فى زيادة مبيعات مشروعاتهم والترويج لها، مما يضمن قدرتهم على الاستمرار فى أنشطتهم والتوسع فيها.

موضوعات متعلقة