الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تنمية المشروعات» يخصص 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي

نيفين جامع - بيان جهاز المشروعات
نيفين جامع - بيان جهاز المشروعات

كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، عن تخصيص الجهاز مبلغ 1.2 مليار جنيه لتحويل 150 ألف سيارة تعمل بالنزين تشمل "الأجرة والميكروباص والملاكي"، وذلك للعمل بالغاز الطبيعي خلال 3 سنوات.

وأضافت على هامش استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP 27، أن ذلك يأتي في إطار الحرص على تنفيذ برامج طموحة تتماشى مع الإستراتيجية الوطنية التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر، وكذلك تيسيرًا لإجراءات التمويل المطلوبة.

ضخ تمويلات 542 مليون جنيه خلال الـ 8 سنوات الماضية

وأشارت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إلى أنه تم ضخ تمويلات تصل إلى نحو 542 مليون جنيه خلال الـ 8 سنوات الماضية، والتي بدورها أتاحت تحويل أكثر من 77 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.

وأكدت نيفين جامع أن استخدام الغاز الطبيعي بدلا من الوقود التقليدي يساهم في خفض الانبعاثات، والذي يساعد بدوره في الحفاظ على البيئة، ويعزز كذلك من فرص الاستدامة لتلك المشروعات ويسهم في الحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين في قطاع النقل عبر زيادة دخل الفئات المستهدفة، من خلال تحقيق وفر اقتصادي يصل لنحو 60%.

اقرأ أيضا.. تأكيدًا لانفراد «الطريق».. بنك القاهرة يطلق شركة صرافة برأسمال 250 مليون جنيه

ونوهت بأن الجهاز ينفذ مشروعات متنوعة مرتبطة بدعم الطاقة الحيوية، حيث يقوم بتمويل إنشاء وحدات إنتاج الغاز الحيوى "البيوجاز"، من خلال منح المستفيدين دعم مالي من مؤسسة الطاقة الحيوية بنحو 40% كحد أقصى من إجمالي تكلفة وحدات البيوجاز المنفذة .

موضوعات متعلقة