الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:23 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على شخصين لقيامهما بسرقة ماكينات شحن بالقاهرة

أرشيفية
أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى كشف ملابسات واقعة سرقة ماكينات شحن إلكترونى من إحدى المكتبات بحلوان.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بلاغا من "مالك مكتبة - مقيم بدائرة القسم" بإكتشافه سرقة ماكينة شحن إلكترونـى من داخل (المكتبة ملكه والكائنة بمول تجارى بدائرة القسم وتحويل مبلغ مالى منها، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالسرقة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن إلى ان وراء إرتكاب الواقعة كلٍ من "عامل بذات المكتبة محل البلاغ، وآخر "له معلومات جنائية، مقيمان بدائرة القسم".

عقب تقنين الإجراءات من خلال إستخدام التقنيات الفنية الحديثة أمكن ضبطهـما واقتيادهما الي ديوان القسم ، وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة ، وأقر الأول بأنه نظراً لطبيعة عمله بالمكتبة المشار إليها، وعلمه بتواجد مبالغ مالية داخل ماكينات الشحن الإلكترونى الخاصة بالمكتبة ، إختمرت فى ذهنه فكرة الإستيلاء عليهم عن طريق المغافلة ، وسرقة ما بداخلها من مبالغ مالية ، وعقب إستيلائه على الماكينة ، إستعان بالمتهم الثانى ، وقام بتحويل مبلغ مالى على الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الأخير عن طريق محفظة إلكترونية، كما تخلص من ماكينة الشحن بإلقائها بأحد المصارف بدائرة القسم .

وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها ، كما تم بإرشاد المتهم الأول ضبط المبلغ المالى المستولى عليه بمسكنه، وبإستدعاء المجنى عليه إتهمهما بالسرقة،و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأأيضًا : إحالة تشكيل عصابي لسرقة الهواتف بالقاهرة لمحكمة الجنح