الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:10 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حماة وطن» ينظم الجلسة الثانية من الصالون الثقافي بسوهاج

صورة من الجلسة
صورة من الجلسة

نظمت الأمانة العامة لحزب حماة وطن بمحافظة سوهاج، الجلسة الثانية من الصالون الثقافي عن العنف الأسري ضد المرأة، تحت إشراف الدكتور أحمد الديب الخولي، أمين محافظة سوهاج، والدكتورة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ وأمينة المرأة، وبحضور النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب والأمين المساعد للحزب، والدكتور حسين راغب، أمين التنظيم.

بدأت الجلسة بكلمة للدكتورة رشا إسحق موضحة الدور الكبير الذي تلعبه أمانة المرأة فى حزب حماة الوطن بالوقوف بجانب المرأة، مشيرة إلى مكتسبات المرأة في عهد الرئيس السيسي، حيث أصبحت نائبة بالبرلمان بغرفتيه وسفيرة وقاضية ووزيرة، متوجهة بالشكر إلى القيادة التي أنصفت المرأة، مؤكدة على وجود العديد من المشكلات التي تواجهها المرأة المصرية من عنف أسري بدني ولفظي والسعي لمحاولة إيجاد حلول ناجحة.

وبدأت الدكتورة عبير أبو المجد، مديرة تنظيم الأسرة، كلمتها بالشكر لحزب حماة الوطن ولأمانة المرأة لاهتمامها بهذا الملف المهم، والذي يدل على وعي وإدراك كبيرين، بأن قضية تنظيم الأسرة لها علاقة متشابكة مع العنف الأسري ضد المرأة، فكلما زاد عدد الأطفال في ظل عدم وجود دخل يكفيهم تبدأ المشكلة التي تتطور وتصل لعنف لفظي أو بدني.

وأضافت الدكتورة إيمان سلامة، المقرر المناوب للمجلس القومي للمرأة، أن العديد من الشكاوى تصل إلى المجلس بوجود عنف بدني ولفظي ضد المرأة ويتم التحقيق فيها وتصعيدها إلى الجهات المختصة، مطالبة بالإسراع في التواصل مع المجلس القومي للمرأة حال التعرض لأي عنف، مشيرة إلى تنظيم العديد من الزيارات للقرى والنجوع لرفع الوعي الثقافي للمرأة الريفية حتى تتجنب التعرض لأي حالات عنف أسري.

اقرأ أيضا..

مصرع وإصابة 4 في انقلاب سيارة نقل على الطريق الصحراوي بسوهاج

من الإمارات إلى السجن.. ضبط عامل متهم في قضية قتل بمطار سوهاج

وأشاد طارق فرج رئيس مجلس حقوق الإنسان، بالدور الذي يقوم به المجلس في دعم المرأة المصرية: "هي الأم والأخت والزوجة، ولا يجوز حدوث أي تعد على المرأة المصرية وأن المجلس دائم التواصل مع كل الجهات المعنية لمحاولة القضاء على ظاهرة العنف الأسري".

وقالت رشا حميد، الخبيرة بمحكمة الأسرة، إن العنف ضد المرأة من أحد أهم أسباب انتشار الطلاق، وأن العنف ليس فقط باستخدام الضرب أو الإيذاء الجسدي، فهناك عنف نفسي أو عنف معنوي، موضحة أنه في الآونة الأخيرة انتشرت أشكال بمجتمعنا الصعيدي منها محاولة تشويه صورة الزوجة حتى تصبح ناشز ولا تستطع أخذ حقوقها وهذا يسبب إيذاء نفسي لها ولأولادها.




موضوعات متعلقة