الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إلغاء قرار اعتقال منفذ هجوم باريس

ألغي قرار حبس منفذ الاعتداء الذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في العاصمة الفرنسية باريس، بناء على توصية طبيب، وأحيل المهاجم إلى العلاج النفسي.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب المدعي العام في باريس، خلص الطبيب الذي فحص المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 69 عامًا إلى أن الحالة الصحية للمهاجم لا تتوافق مع ظروف الاحتجاز.

وفي باريس، قُتل 3 أشخاص وأصيب 3 بجروح نتيجة هجوم نفذه فرنسي مسلح، على المركز الثقافي الكردي. من جهة أخرى تظاهر نشطاء أكراد في باريس ووقعت مواجهات مع الشرطة.

المهاجم، الذي تم نقل إلى عيادة الطب النفسي داخل قسم الشرطة، سيتم استجوابه من قبل قاضي التحقيق إذا سمحت ظروفه الصحية بذلك.

هجوم باريس

وبحسب التقارير الأولية، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرين، أحدهم حالته خطيرة، في الهجوم الذي أطلق فيه مواطن فرنسي النار على من حوله أمس في شارع إنجين في الحي العاشر بباريس.

المهاجم اسمه "ويليام م"، ويبلغ من العمر 69 عاما واعتقل في مكان الحادث، وهو مواطن فرنسي متقاعد من شركة السكك الحديدية الفرنسية الرسمية.

ووفق النشاط الجنائي للمتهم، فإن المهاجم حاول القتل مرتين في 2016 و2021، وهاجم مركزًا للهجرة في باريس وبيده سيف في ديسمبر 2021، مما أدى إلى إصابة شخصين.


اقرأ أيضا: نصف مليون إصابة يوميا.. كورونا يضرب الصين مجددا وبقوة