الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

شرطة باريس تفرق المتظاهرين الأكراد بالغاز المسيل للدموع.. فيديو

تظاهرة في باريس
تظاهرة في باريس

اندلعت أعمال شغب بين الشرطة والمتظاهرين، بعد إطلاق نار على المركز الثقافي الكردي في باريس، وألقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشد.

عقب الحادث الذي وقع ظهر الجمعة في الحي العاشر بالعاصمة الفرنسية باريس، اندلعت أعمال شغب بين الشرطة والمتظاهرين بالقرب من مسرح الجريمة في شارع دينجيان.

وقامت قوات الأمن بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشد، من غير الواضح ما إذا كانت هناك اعتقالات.

قتل في الهجوم العنصري ثلاثة أشخاص على الأقل برصاص مواطن فرنسي يبلغ من العمر 69 عامًا، وأصيب ثلاثة آخرون، ولا يزال أحدهم في حالة خطرة.

أطلق الجاني النار في مقهى وصالون لتصفيف الشعر، وكان جميع الضحايا نشطاء أكراد.

يظهر مقطع فيديو من كاميرا مراقبة أن الجاني متوسط ​​الحجم يدخل إلى محل الحلاقة وبعد الطلقة الأولى يحاول إطلاق المزيد من الرصاص، لكنه فشل على ما يبدو بسبب عطل في السلاح.

اندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة بعد وقت قصير من زيارة وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، إلى مكان الحادث، وذكر الوزير أن الدافع الدقيق وراء المسلح ما زال غير واضحا، وقال "من الواضح أنه أراد مهاجمة الأجانب".

لكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدث قبل ذلك عن "هجوم متعمد" على أشخاص من أصل كردي. وكتب على تويتر: "الأكراد في فرنسا كانوا هدفًا لهجوم خسيس وسط باريس". ووصف وزير العدل الفرنسي إريك دوبوند موريتي الهجوم بأنه "مأساة قاسية".


اقرأ المزيد: سيول تجرف المركبات في مكة والدفاع المدني يحذر المواطنين

موضوعات متعلقة