الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

تفاصيل حصول مصر على عضوية فريق صياغة تقرير القحولة والجفاف.. فيديو

عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف
عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف

أوضح الدكتور أحمد عبد العاطي، ممثل إفريقيا بلجنة العلم والتكنولوجيا التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، ونائب رئيس اللجنة، تفاصيل حصول مصر على عضوية الفريق الدولي المعني بصياغة تقرير القحولة والجفاف.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «مستشفى 57357 هيتقفل والعيال اللي في رقبته هتروح فين».. فيديو

وقال ممثل إفريقيا بلجنة العلم والتكنولوجيا التابعة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، إن الاتفاقية الثالثة للأجندة 21 للتنمية المستدامة تشمل ثلاث اتفاقيات وهي التصحر والتنوع البيولوجي وتغير المناخ.

وأضاف «عبد العاطي»، أن مصر استضافت اجتماعين لدول الأطراف بموجب اتفاقيتين وهما التنوع البيولوجي وتغير المناخ، ويتبقي التصحر، حتى تكون مصر هي الدولة الوحيدة عالميا التي استضافت الاتفاقيات الثلاث.

وأشار إلى أنه بالنسبة للقحولة والجفاف فهما مرادفين ويختلفان في الزمن، فالحقولة مؤشر ثابت لمئات السنين، أي يمكن رسم خريطة تبين المناطق القاحلة داخل الدولة، بينما الجفاف هو حالة حرجة لتغير المناخ، وأهم مؤشر بها تناقص معدلات هطول الأمطار، مبينًا أن حصول مصر على هذه العضوية مهم للغاية، ونجاح كبير.

وبين أن تأثر مصر بالجفاف لا يأتي من الحدود المصرية، ولكن يأتي من منابع النيل، وبالتالي فأي تغير في الامدادات المائية القادمة من نهر النيل تؤثر على الموارد المائية الواردة إلينا من إثيوبيا، موضحًا أننا من أكثر الدول القاحلة في العالم، ولكننا نعاني من نوبات حادة من الجفاف.