الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:08 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جريمة ارتكبها سامي سرحان وكلفته حكما بالسجن 15 سنة

سامى سرحان
سامى سرحان

"عم أشقية مصر"، لقب اشتهر به على السوشيال ميديا، خصوصا بعد دوره فى فيلم "فول الصين العظيم"، أمام النجم الكبير محمد هنيدي.

والواقع أن في حياة سامى سرحان كثير من "الشقاوة" كلفته ذات مرة حكما بالسجن لمدة 15عاما، حتى أن تلك القصةجرى تقديمها فيما بعد من خلال فيلم "إحنا التلامذه" الذي شارك فيه شقيقه النجم الكبير شكري سرحان.

اقرأ أيضا

بعد رفعه من السينمات.. عرض فيلم «تسليم أهالي»على منصة شاهد

دنجوان السينما المصرية.. محطات لا تنسي في حياة كمال الشناوي


بدأت الأزمة حين قام سامي مع بعض من الرفاق والأصدقاء بالسطو على مقهى شهير، وخلال عملية السطو تم قتل القهوجي، وبعد القبض علي المجموعة، حكم عليهم بالأشغال الشاقة المؤبدة، وكان نصيب سامي حكما بالسجن 15 عاما.

في تلك الأثناء تلقى سامى سرحان دعما من الكثيرين، وكان أولهم شقيقه شكري سرحان، الذى تدخل لدى الرئيس جمال عبدالناصر، الذى كرمه بعد عرض فيلم "رد قلبي" وتألقه فيه، وطلب شكرى خروج شقيقه "حسن سير وسلوك" بعد قضائه 10 أعوام من مدة العقوبة.

ومع خروجه ساعده شكرى وعدد من المقربين على أن يبدأ حياته من جديد، وبدأ سامى يجرب حظوظه فى أدوار صغيرة بالسينما، وكان أغلبها أدوار شر، غير أن المتخصصين يرون أن أفضل تجاربه كانت الأخيرة فى مشوراه، وربما أبرزها "التجربة الدنماركية" و"فول الصين العظيم".