الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالمية للأرصاد: «عدم المحايدة الكربونية تؤدي لصعوبة البقاء على قيد الحياة »

الكربون_باندكس
الكربون_باندكس

تشهد الفترة الحالية تغيرات في الأحوال الجوية حيث يمكن الأمر في تزايد نسبة البرودة وانخفاض درجات الحرارة بشكل مقلق في فصل الشتاء، وارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وأيضًا الرطوبة في فصل الصيف، حيث إن هذه التغيرات تأتي في إطار التغيرات المناخية التي تأثرت بها عدد من الدول الأوربية، ومن الجانب الأفريقي مصر بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:تقارير دولية: مصر ستكون من أكبر منتجي الهيدروجين بقيمة 20 مليون طن سنويا

وفي تصريحات سابقة أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن التقلبات والتغيرات التي تحدث في الوقت الحالي سوف تكون طبيعية في المستقبل، وبالتالي سيكون الأمر لا يمثل خطرًا كبيرًا، حيث إن الأمر يأتي من خلال استمرار الاحترار والبرودة في حالة ارتفاع كبير لدرجة حرارة الأرض 1.5 مئوية، ولكن في الوقت الحالي وصلت إلى درجتين.

اقرأ أيضًا:الانتهاء من ربط مداخن شركتين بأسوان بمنظومة رصد الانبعاثات الصناعية

وأوضحت المنظمة أن العودة لدرجة الحرارة الطبيعية 1.5 درجة أمرًا لم يعد بسيط أو سهل، وبالتالي يتطلب الأمر العمل على الجماعي وإلا ستكون العواقب وخيمة على كوكب الأرض، فضًلا عن أن الأمر يتطلب المحايدة في استخدام الكربون بشكل مناسب، أو سيكون من الصعب العيش والبقاء على قيد الحياة.

ولفتت إلى أن الأمر يحتاج إلى الأخذ في الاعتبار ديناميكيات الغلاف الجوي، وبالتالي تغير أنظمة الرياح الأوضاع والمعدلات في المجال الحراري، متابعًا أن المجال الحراري مرتبط فعليًا بمجال الضغط الجوي. عندما يتغير مجال الضغط ، ستتغير جميع أنظمة الطقس هذه بشكل جذري.