الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:22 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تيك توكر ساهم في تبرعات رقية ومستشفى 57357.. وصاحب تريندات التصوير وبيقلدوه البلوجر خارج مصر (فيديو)

أحمد هاني- الصفحة الرسمية
أحمد هاني- الصفحة الرسمية

«إذا لم نجد طريق النجاح فعلينا أن نبتكره».. مقولة جسدها شاب يدعى «أحمد هاني» عشريني العمر قرر أن يتحدى معوقات الحياة التي مرا بها وأن يجاريها بذكاء طاغي ويصمد أمامها ليحقق نجاحات لمساعدة الآخرين.

بداية الحكاية

التقت عدسة «الطريق» بـ «أحمد هاني» الذي يعرف إعلاميا بالتيك توكر الشهير والذي لديه العديد من المحابين والمتابعين.. فمن خلال شهرته استطاع مساندة مستشفى السرطان 57357 وسلط الضوء عليها من خلال فيديوهاته وطريقة إلقائه، كما دعم الطفلة روقية التي عالجت من مرض ضمور العضلات الشوكي وحققت أكثر من 3 مليون مشاهدة.

نتيجة الثانوية غيرت حياته

وسرد «أحمد» أن حكاية ظهوره عبر السوشيال لم تكن على خاطره وكان هدفه في البداية هو تجميع متابعين على التيك توك وبيع الحسابات للبلوجر واشتهر بعد أن غيرت نتيجة الثانوية العامة حياته لأنه كان شابا محترفا وذكي ولم يستطع تقبل النتيجة والخسارة فقرر محاربة نتيجته بالنجاح فلجأ إلى إنشاء محتوى.

طرق تصوير جديدة

وحكى خلال حديثه لـ «الطريق» أن أول فيديو له حقق الكثير من المشاهدات فقرر أن يصنع محتوى هادف وجديد وتعليمي في ذات الوقت لمساعدة الشباب على مواكبة الظروف الجديدة للحياة وتعليم الأشخاص كيفية استخدام التكنولوجية بدلا من البحث عن العمل التقليدي والذي أصبح غير مطلوب حاليا.

اخترع «أحمد» طرق تصوير جديدة يبتكرها في فيديوهاته ويسلط الضوء عليها ويعلم البلوجر والأشخاص كيفية تصويرها بطرق متنوعة لتكون متماشية مع جميع الأجهزة والهواتف الخلوية كبداية للشباب في عمل محتوى هادف.

ونصح «أحمد» الشباب بالاستمرار في عمل الكثير من المحتويات لأنها الهدف الوحيد للحصول على متابعين في وقت قصير ويجب أن يكون المحتوى هادف للحفاظ على السيرة والسمعة اللائقة بك وبعائلتك، مشيرا إلى أن المشاهدات لا تبدل الأخلاق يجب على كل مبتدئ أن يعرف هذا.

تعرض للتنمر

تعرض للتنمر في بداية فيديوهاته على ملامح وجه وطريقة سرده للموضوعات وحتى أصاب بالصدمة والاكتئاب لمدة أسبوعين ولكن قرر ألا يلتفت إلى الأشخاص السلبية وقرأت التعليقات كما أوضح أن التركيز مع الجميع يجعل الشخص مذبذب نفسيا وغير متزن لذلك ينصح بعدم النظر إلى التعليقات الغير جيدة.

كما كشف عن مكاسب السوشيال ميديا قائلا: «أن شروط اليوتيوب صعبة في الحصول على الأموال وأرباحه في البداية ليست عالية» موضحا أن ألف مشاهدة تصل إلى 3 دولار والتيك توك لا يعطي مال إلا على الإعلانات.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تطالب الصين بمزيد من الشفافية بشأن تطورات كورون

موضوعات متعلقة