الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:53 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معدلات انحسار فيروس كورونا المستجد في مصر خلال 2022

فيروس كورونا_ ياندكس
فيروس كورونا_ ياندكس

مع نهاية عام 2022 وبداية عام جديد 2023 تأتي معدلات فيروس كورونا "كوفيد 19" في الانحصار ولكنها لم تنتهي بعد، حيث إنه تشهد حالة من الانخفاض الملحوظ في عدد من البلدان سواء كانت عربية أو أفريقية أو أسيوية أو أوربية، وذلك في إطار اتباع قواعد الإجراءات الاحترازية التي شدد عليها الحكومات من أجل عدم زيادة انتشار الفيروس.

اقرأ أيضًا:الزراعة تحسم الجدل حول غلق حديقة الحيوان لمدة عام

كورونا وفيروسات أخرى

ولكن مع انخفاض مستوى "كورونا" ظهرت فيروسات أخرى تتمثل في إنفلونزا القرود والإبل والفيروس المخلوي وهذا الأمر طبقًا لتوقعات عدد من الخبراء في الطب أن الفيروسات تأتي نتيجة تغيرات المناخ، وأيضًا لتغيرات معدلات الفصول سواء كان في فصل الشتاء أو الصيف أو الخريف، الأمر الذي يجعل تطبيق الإجراءات الاحترازية تسير بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا:المفتي عن قانون الأحوال الشخصية الجديد: ضرورة مجتمعية وليس ترفا

تعامل الدولة المصرية مع الفيروس

وفي المقبل كانت الدولة المصرية من الدولة التي تعاملت مع الفيروس بشكل احترافي كبير من خلال توفير جميع المستلزمات الطبية والوقائية، بجانب توفير مستشفيات العزل المجهزة على أعلى مستوى لاستقبال الحالات والتعامل معها، وأيضًا إجراء حظر صحي وعدم التجمعات وغلق الإمكان الكبرى مما أدى إلى التزام المواطنين بهذه الإجراءات والقواعد بشكل سليم.

إحصائيات التعافي والوفاة في يناير

حيث إن وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل خروج ما يقرب من 1974 من مستشفيات العزل، وذلك خلال شهر يناير عقب تلقيهم الرعاية والاهتمام الطبي اللازم، والتأكد من شفائهم تمامًا من الفيروس طبقًا لقواعد وإرشادات منظمة الصحة العالمية، حيث إن مصر بهذا الأمر تسجل 356274 نسبة تعافي حتى اليوم.

تحليل الفيروس والمتحاورات

وفي تصريحات سابق أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن هناك ما يقرب من 2210 حالة إصابة بفيروس كورونا تم تسجيلها وبالكشف والفحوصات أثبتت إيجابيتها وتضمنت التحاليل للفيروس والمتحورات، فضًلا عن أن إجراء الرصد والتقصي طبقًا لقواعد الصحة العالمية تبين وفاة 38 جراء الفيروس من الحالات الجديدة.

إحصائيات الفيروس شهر فبراير

وفي شهر فبراير 2022 سجلت وزارة الصحة خروج ما يقرب من 1213 حالة من المستشفيات متعافين من "كوفيد 19"، وذلك عقب تلقي العلاج طبقًا لقواعد الصحة العالمية، ليصبح إجمالي حالات التعافي من فيروس كورونا 412161 حتى اليوم، وبالتالي تم تسجيل ما يقرب من 482248، من ضمنهم 412161 حالة تم شفاؤها، و24040 حالة وفاة.