الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: سيتم الإفراج عن المزيد من البضائع الفترة المقبلة

رئيس الوزراء_ فيسبوك
رئيس الوزراء_ فيسبوك

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، إن هناك اتفاق مع القطاع المصرفي بشأن تحرك أولويات البضائع، وذلك وفقًا لمعدلات الترتيب الذي يستهدف سرعة الإفراج، إلى جانب أن الأولوية تكمن في الإفراج عن السلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية ومستلزمات المصانع والإنتاج.

اقرأ أيضًا:زاهي حواس: الإعلان عن كشف أثري هام لـ«نفرتيتي» في فبراير المقبل

وأكد رئيس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الإسكندرية ومتابعة عملية الإفراج الجمركي، أن الإفراج عن البضائع سيكون بشكل دوري وسيتم الإعلان عنه إتباعًا، فضًلا عن تحرك جميع جهات الدولة والأجهزة المعنية استعدادا لشهر رمضان المعظم، بالإضافة إلى الإفراج الفوري عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار من أول ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:مواطن يستوقف رئيس الوزراء بالإسكندرية لعرض مشكلته

وأوضح أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل الإفراج عن المزيد من البضائع والسلع خلال الفترة المقبلة، وذلك بالتعاون المستدام مع القطاع المصرفي، مبينًا أن العمل على توفير جميع السلع ومستلزمات السوق تجرى في إطار خطة الدولة للاكتفاء الذاتي للأسواق وتلبية احتياجات المواطنين.

ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء توجه اليوم إلى محافظة الإسكندرية من أجل متابعة عملية الإفراج الجمركي عن البضائع المخزنة في مخازن المواني، وأيضًا إجراء جولة تفقدية لعدد من المشروعات القومية والتنموية.