الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:26 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الاسكندرية: 9 مشروعات تم تدشينها لحل أزمة تراكم المياه

محافظ الاسكندرية_ فيس
محافظ الاسكندرية_ فيس

أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية ، اليوم السبت، أن هناك استراتيجية تستهدف الفصل الجزئي لشبكة الأمطار والصرف الصحي في عدة مناطق مختلفة، حيث تمكن عملية الصرف إلى التوجه لأقرب مسطح مائي مباشر، إلى جانب أن الاستراتيجية تستهدف حل مشكلة تراكم المياه من خلال تنفيذ 9 مشروعات.

اقرأ أيضًا:مدبولي: سيتم الإفراج عن المزيد من البضائع الفترة المقبلة

ولفت محافظ الإسكندرية، إلى أن حل مشكلة تراكم المياه تأتي في مناطق ومساحات مخدومة للمشروع، وليس نقاط ساخنة أو الكورنيش فقط، فضًلا عن أن تجميع مياه الأمطار يأتي عن طريق الجريان السطحي للشوارع الجانبية، وأيضًا خطوط انحدار بالشوارع الرئيسية والكورنيش، وبالتالي هناك مخطط يستهدف استغلال مياه الأمطار في مشروع الدلتا الجديدة.

اقرأ أيضًا:الضرائب: غدا آخر مهلة لقبول طلبات إنهاء منازعات الضريبة العقارية

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات خلال 3 أشهر، وذلك في عدة مناطق تتمثل في "الشاطبي وكليوباترا ولوران"، وبالتالي يتمركز الأمر في إطار البروتوكول المبرم بين شركة الصرف الصحي وإدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مبينًا أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير الكورنيش والشوارع الجانبية المتفرعة منه، بالتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية.

وأشار إلى أن المستهدف من باقي الخدمات في المناطق الأخرى، يأتي ضمن المخطط العام للاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية، تباعا.