الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المصرية للصم تكشف لـ”الطريق” أهم مطالب ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة المقبلة

 نادية عبد الله رئيس المؤسسة المصرية للصم
نادية عبد الله رئيس المؤسسة المصرية للصم

أشادت نادية عبد الله رئيس المؤسسة المصرية للصم، بالدعم الحكومي والرئاسي لذوي القدرات الخاصة، موضحة أن احتفالية "قادرون باختلاف" الأخيرة شهدت تجسيدا حقيقيا لهذا الدعم.

وأعربت عبد الله في تصريحات لـ "الطريق" عن تطلعها لأن تشهد الفترة المقبلة تلبية كافة الاحتياجات والمطالب التي يحتاج إليها ذوي الهمم، وفي مقدمتها المطالب الحقوقية والقانونية.

وقالت رئيس المؤسسة المصرية للصم إنه تتمنى أن تشهد الفترة المقبلة توفير مراكز التأهيل في القرى بجودة عالية شاملة، علاوة على توفير التأمين الصحي الشامل للشخص المعاق بمجرد استصدار بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة .

كما شددت عبد الله على ضرورة الوصول إلى تشريع قانوني يسمح بالجمع بين معاشين أو معاش وراتب للزوجة المعاقة، بالإضافة إلى إلغاء المرافق للشخص الأصم والاعتماد على اختباره في القيادة .

وطالبت عبد الله بضرورة العمل على توفير مراكز لصناعة و صيانة الأجهزة التعويضية والمعينات السمعية، بالإضافة إلى تشجيع انشاء مدارس خاصة في التربية الخاصة وفتح باب القبول للطلاب الغير معاقين حتى يتم قبول الآخر، وكذلك إنشاء فصول لتوعية وإرشاد أولياء الأمور للفئتين، علاوة على اعتبار الأنشطة الحياتية والأخلاقية موادا أساسية في التعليم ( التربية قبل التعليم).

إقرأ أيضا : دعم لا يتوقف.. هدية رئاسية بمليار جنيه لـ «قادرون باختلاف»

موضوعات متعلقة