الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:21 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبح كورنا يهاجم العالم.. 12 دولة تفرض قيودا على القادمين من الصين

كورونا في الصين
كورونا في الصين

أثار ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الصين قلقا دوليا، ما اضطر بعض الدول لفرض قيود صارمة على القادمين منها، فيما منعت دول أخرى دخول أي شخص.

ووفق "فرانس 24" بلغ عدد الدول التي أعلنت بشكل رسمي تخوفها من عودة فيروس كورونا إلى الصين، وفرض إجراءات احترازية تجاه القادمين منها 12 دولة، من ضمنهم المغرب.

واتخذت السلطات المغربية، قرار بالأمس، بمنع دخول أي شخص قادما من الصين ـ (مهما كانت جنسيته) ـ إلى أرضي البلاد، وأكدت وزارة الخارحية أنها تابعت عن كثب خلال الأسابيع الماضية الوضع الوبائي في بكين.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا، وكندا، واليابان، وبعض دول الاتحاد الأوروبي، على القادمين من الصين تقديم فحص كورونا سلبي قبل الوصول للمطار.

ورغم امتلاء المستشفيات بالمصابين، ومحارق الجثث بالموتي، والنقص الشديد في الأدوية الخاصة بتقوية المناعة، وخفض الحرارة، ترى السلطات الصينية أن الوضع يمكن السيطرة عليه.

وامتنعت الصين عن نشر بيان كورونا اليومي، ما زاد من قلق الشعوب، وقال وزير الصحة الأسترالي، إن امتناع بكين عن تقديم معلومات شاملة حول الوضع الوبائي في البلاد هو السبب الأول وراء القيود التي اتحذتها بلاده على القادمين من الصين.

اقرأ أيضا| السعوديون يحتفلون بعيد ميلا الملك سلمان الـ87: «بعث روحا جديدة في المملكة»