الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:48 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى نفقة: «مجبليش اللي نفسي فيه وهحبسه»

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

أقامت سيدة دعوتين نفقة زوجية وصغار في محكمة أسرة مصر الجديدة، لرفض زوجها الإنفاق عليها وعلى طفلها الذي لم يتجاوز شهرين من عمره.

أوضحت الزوجة في الدعوة أنها على خلاف مع زوجها بسبب عدم تلبية طلباتها الأساسية، رغم أنه ميسور الحال ويعمل مديرا في إحدى الشركات الكبرى، لذلك قررت الحصول على حقوقها من زوجها بالقانون، ولكنها ترفض طلب الطلاق لعدم مرور عامين على زواجهما.

حضر الزوج أمام الخبراء النفسيين والاجتماعيين بمكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة، ورد قائلا إن كلامها عبارة عن ادعاءات، وأنه يلبي كل متطلباتها هي وطفلهما، ولم يبخل عليها يوما، وعقب تقاضيه راتبه يقدم لها مصروفها الشخصي قبل البيت.


وذكر الزوج، أنه كان يعيش حياة مستقرة مع زوجته لمدة عام، حتى تدخلت زوجة شقيقه في حياتهما الشخصية وبدأت تحرضها عليه بسبب خلافاتها المستمرة مع شقيقه، وأنه نصحها الابتعاد عنها حتى لا تنغص حياتهما مثلما فعلت في بيتها، إلا إنها لم تستجيب لنصيحته على حد قوله، وظلت تستمع لها حتى وصل بها الحال أنها اتهمته بتبديد المنقولات الزوجية وهي مقيمة في شقة الزوجية بهدف حبسه.


لم يمر على زواجهما سوى 3 أشهر وجاء خبر حملها في طفلهما الأول، والذي أسعد الزوج وظل ينتظر حتى وصلت إلى الشهر التاسع ووضعت مولودها، لكنه فوجئ بغضبها منه بسبب عدم إهدائها بالذهب، وذلك بسبب تحريض زوجه أخيه لها، بعدها فوجئ بزوجته تتهمه في قضية رسمية أقامتها أمام المحكمة تحمل الرقم 280 لسنة 2022 بتبديد المنقولات الزوجية رغم إقامتها بمسكن الزوجية ولكن هدفها حبسه.


تدخل الخبراء الاجتماعيون والنفسيون بمكتب تسوية المنازعات الأسرية، وجرى الصلح بينهما وعدلت الزوجة عن الدعوتين المقامتين ضد زوجها بعد أن عرف كل منهما أخطاءه ناحية الآخر.

اقرأ أيضًا: بالأسماء.. إصابة 9 أشخاص في انقلاب سيارة بالإسماعيلية