الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:22 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معلومات الوزراء: السندات الزرقاء طريق جديد لتمويل المشروعات البيئية

مركز المعلومات
مركز المعلومات

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، صدور إصدار جديد من مجلة البوصلة السياسية، والذي يصدر بشكل غير دوري لمتابعة آخر تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية على مستوى العالم، إلى جانب معرفة آخر التطبيقات التي يمكن تنفيذها في مصر.

اقرأ أيضًا:الخشت ينعي شيخ المترجمين العرب الدكتور محمد عناني

وأوضح المركز في بيان له، أن الإصدار ركز على "السندات الزرقاء"، وكيفية متطلبات هذه المرحلة والعوائد منها وطرق الحصول على عليها طبقًا لعملية الإصدار، فضًلا عن أن الإصدار تضمن شرح لهذه السندات وجميع أنواعها البيئية والاجتماعية والحوكمة المستدامة، والتي تستخدم في الحفاظ على استدامة الاقتصاد الأزرق.

اقرأ أيضًا:3 طلبات إحاطة على مائدة «دينية النواب» اليوم

وتابع أن "السندات الزرقاء" تعد التزامًا من الجهة المصدرة، لضرورة طرح استثمار عوائد السند الأزرق في تمويل أحد المشروعات، مبينًا أن السندات تستعرض أيضًا المبادرات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة الخاصة بالانتقال نحو اقتصاد أزرق مستدام، وتحديدًا إدارة النفايات البلاستيكية.

وواصلت أن "السندات الزرقاء" تستهدف تحسين الوصول إلى المياه العذبة، وأيضًا تعزيز خطة استدامة التنوع البيولوجي البحري في المحيطات والبحار وكل الموارد البحرية، بالإضافة إلى تعزيز مجابهة التغيرات المناخية التي تؤثر على الثروة السمكية.