الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:30 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بورسعيد تستعد لاستقبال أكبر مكتبة بحرية متنقلة في العالم

 أكبر مكتبة بحرية متنقلة- محافظة بورسعيد
أكبر مكتبة بحرية متنقلة- محافظة بورسعيد

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن محافظة بورسعيد أتمت استعداداتها لاستقبال سفينة LOGOS HOPE " المكتبة العائمة" بميناء بورسعيد، والتي من المقرر ترسو على ميناء بورسعيد في الفترة ما بين 4 حتى 23 من شهر يناير الجاري، مشيرا إلى أنه تم التنسيق بين كافة الجهات المختصة لخروج محافظة بورسعيد في أبهى صورة خلال هذا الحدث العالمي.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة تكاتف وتعاون كافة الجهات التنفيذية والأمنية، وإعداد جداول تنظيمية يومية خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد، كما وجه المحافظ بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي للمدينة ومنع التكدس المروري، وتوفير ساحات انتظار للسيارات والأتوبيسات القادمة من المحافظات الأخرى.

وأوضح محافظ بورسعيد أنه سيتم التنسيق المتواصل بين المرور ورؤساء الأحياء، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من والي السفينة، وسيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الدخول للمركب فضلا عن تنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى المركب.

وأكد اللواء عادل الغضبان أنه خلال فترة رسو مركب الكتب بميناء بورسعيد سيتم توفير فرق موسيقية على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.

وكان محافظ بورسعيد استعرض أمس مع الجهات المختصة كافة الترتيبات والتنسيقات التي تم اتخاذها استعدادا لاستقبال سفينة الكتب بميناء بورسعيد.

وأكد المحافظ أن كافة الزائرين سيأتون من محافظات الجمهورية لبورسعيد لرؤية هذا الحدث العالمي، مشيرا لأهمية الإجراءات التنظيمية، و توفير كافة الراحة للزائرين لعكس الصورة الحضارية لمحافظة بورسعيد، والخروج بهذا الحدث في أبهى صورة، كما وجه المحافظ بالتنسيق بين مديرية الثقافة وجهات السياحة والشباب والرياضة ومؤسسة مشكاة نور وفرقة عجميات، والاستعداد على مدار الساعة من الأحياء بالتعاون مع الإنقاذ والطوارئ وتكثيف أعمال النظافة ورفع كفاءة الشوارع، وذلك لعكس الصورة الجمالية للمحافظة أمام الزائرين.

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE، أكبر مكتبة بحرية متنقلة في العالم سوف ترسو على ميناء بورسعيد في الفترة ما بين 23:4 من شهر يناير، حيث ستصل إلى الغاطس يوم الأربعاء الساعة 11 صباحاً، وترسو على رصيف الميناء الساعة 12.5 ظهراً وسيتم فتح المركب للزائرين يوم الخميس 5 يناير من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً فيما عدا يوم الجمعة من الساعة 3 عصراً إلى 10 مساءً وتستقبل السفينة الزائرين جميع أيام الأسبوع فيما عدا يوم الأحد.

اقرأ أيضا: باستثمارات 37 مليون دولار.. إقامة أكبر مصنع جوارب في الشرق الأوسط ببورسعيد