الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محام «سيدة بورسعيد»: سأطعن أمام المحكمة على سن المتهم شريك نجلة القتيلة

 المتهمة والضحية
المتهمة والضحية

قال محامي سيدة بورسعيد المجني عليها محمد صفا، اليوم الأحد، والمتهمة نجلتها وعشيقها بقتلها، أنه سيطعن على عمر الطفل المتهم في القضية.



أضاف المحامي المجني عليها، أنه سيثبت أمام المحكمة أن عمر المتهم يتجاوز الـ 15 سنة، مما يعني أنه في حالة ثبوت ذلك سيحاكم أمام محكمة الجنايات أمام ذات الدائرة التي تحاكم أمامها نجلة المجني عليها المتهمة، وليس أمام جنايات الطفل.

وأكمل الدفاع أنه في حالة محاكمته أمام محكمة جنايات الطفل، فلن يُحكم عليه بالسجن، ولكن سيوضع بإحدى دور الرعاية، بينما أمام محكمة الجنايات ستكون أقصى عقوبة له السجن 15 عامًا، متسائلًا: «كيف يخطط وينفذ طفل أقل من 15 سنة لهذه الجريمة البشعة، فهناك طائفة من المجرمين تستغل قانون الطفل لتنفيذ جرائمهم».

وأكد المحامي على أنه سيبذل قصارى جهده أثناء جلسات المحاكمة للقصاص العادل من الفتاة ومحاكمتها بأقصى عقوبة وهي الإعدام.

اقرأ أيضًا: بلاغ للنائب العام ضد ناشر واقعة الفعل الفاضح أعلى كوبري روض الفرج


وفي وقت سابق قررت محكمة جنايات الأحداث بمحافظة بورسعيد، قد قررت اليوم تأجيل أولى جلسات محاكمة الطفل، الحدث، المتهم بقتل سيدة بالتعاون مع نجلتها داخل منزلها بحي الفيروز في مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، إلى جلسة يوم الأحد المقبل الموافق 8 يناير.

وكان النائب العام أحال الفتاة إلى محكمة الجنايات، وإحالة طفل متهم لم يتجاوزالـ 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، بتهمة ارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار.