الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المحكمة تتسلم رأي المفتي في إعدام مرتكب مذبحة الريف الأوروبي

 المتهم
المتهم

تسلمت منذ قليل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالكيلو 10 ونص، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد عوض الله، الرأي مفتي الجمهورية حول إعدام المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة الريف الأوروبي"، وذلك على خلفية قيام المتهم بإنهاء حياة 5 أشخاص من أسرة واحدة بالشيخ زايد.


وكانت النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمرت بإحالة المتهم بقتل خمسة، وهم مزارع وابنتاه وحفيداه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

اقرأ أيضًا: اليوم.. الحكم على المتهم في مذبحة «الريف الأوروبي»