الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:02 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيها أكل مطاعم».. شاب يدشن مبادرة «ثلاجة الفقراء» في بورسعيد

مصطفى عبد القادر صاحب مبادرة ثلاجة الفقراء
مصطفى عبد القادر صاحب مبادرة ثلاجة الفقراء

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا للشاب مصطفى عبد القادر، من محافظة بورسعيد، يفيد بتدشين مبادرة لصالح الفقراء، أو الذين يتعسرون في شراء الطعام لأبنائهم.

كتب الشاب مصطفى عبد القادر عبر حسابه الشخصي على تطبيق فيسبوك، قائلاً: "سيتم تنفيذ فكرتي في شوارع بورسعيد، وهيتحط أكتر من ثلاجة في الشوارع فيها أكل مطاعم، بحيث اللي مش مقتدر ونفسه يأكل عياله من مطاعم هيفتح التلاجة ياخد اللي هو عايزه، ويسيب لغيره، الثلاجة هيكون فيها أكل نضيف ومغلف من المطعم نفسه ويدوب على التسخين، بس وربنا يقدرني وأقدر أساعد جميع الناس".

تفاعلت الصفحات الشهيرة على فيسبوك مع المنشور، ما أدى إلى انتشار الفكرة بين المتابعين، حيث اعتبر النشطاء هذه فكرة جيدة للغاية، وستكون بداية انتشار الخير بين الفقراء.

تواصل موقع "الطريق" مع الشاب مصطفى، الذي قال في تصريحات خاصة، إنه كان يشعر بالقلق بشأن الفكرة في بدايتها، حيث توقع أن هناك من سيقوم بسرقة هذه الثلاجات في الشوارع، أو يمكن استغلالها من قبل البعض، ممن لا يحتاجون إلى الطعام.

وأضاف، أن الفكرة لاقت قبول واسع لدى الكثيرين ممن يحبون أفعال الخير، كما قام الكثير بتنفيذها، وتفاعل عليها الالاف بموقع فيسبوك، وهي أن يضع الناس في الثلاجات بالشوارع وجبات من المطاعم، لصالح الفقراء الذين لا يستطيعون شراء الطعام لأبنائهم.

اعتبر نشطاء فيسبوك أن هذه الفكرة رائعة، ولكن يشترط في استخدامها التحلي بالضمير حتى تستمر، حيث يمكن للبعض ممن لديهم الإمكانية لشراء الطعام، باستغلالها وأخذ الطعام بدعوى ارتفاع الأسعار، وسيكون في هذا ظلم للفقراء، لذلك علينا التحلي بالضمير.

اقرأ أيضاً: بسبب فستان أصفر.. منظمو مسابقة ملكة جمال العالم يعتذرون للجماهير