الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد الهجوم على وزير التموين.. رئيس البرلمان لـ النواب: «مالكم النهاردة؟»

رئيس البرلمان
رئيس البرلمان
خالد مشعل

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بضرورة التزام الهدوء، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء مواجهة وزير التموين بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية.

وقال رئيس المجلس ممازحًا الأعضاء: «ما لكم النهاردة فيه فرط حركة، هو فيه حاجة بعد الجلسة ولا إيه؟».

وطالب رئيس البرلمان، الأعضاء بضرورة الالتزام بالهدوء، متابعًا: «قول اللي أنت عايزه بموضوعية وهدوء، ولكن لا يزداد حماسك حتى لا تضيع انتظام الكلمة ويضيع الوقت منك».

وانتقد النائب البرلماني أحمد الحديدي عضو مجلس النواب، الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، وذلك خلال تواجد الأخير في المجلس؛ لمناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة التي تقدم بها النواب.

كلمة النائب أحمد الحديدي

وقال عضو مجلس النواب إن الوزير يعمل عكس الدولة، موجها له انتقادات عدّة بسبب أزمة ارتفاع الأسعار التي ضربت الوَسَط المحلي في أثناء المدّة الأخيرة من عام 2022.

كلمة النائب هشام حسين

من جهته، صرح النائب البرلماني هشام حسين عضو مجلس النواب أن سعر الذهب في مصر يزيد وينقص في اليوم أكثر من مرة، على عكس ما يحدث في الدول الأخرى، لافتا إلى أن الاضطرابات التي حدثت تعتبر تسليم الشعب للتجار.

كلمة النائب نافع عبد الهادي

من جهته، طالب النائب البرلماني نافع عبد الهادي عضو مجلس النواب بتقديم وزير التموين استقالته، معلقا: "وزارة التموين بتعظم من دور المحتكرين في الأسواق ولا تقوم بدورها في ضبط الأسعار، والغلاء فاق الحدود والتصورات، متسائلا: «أين دور الوزارة؟».

وشهدت جلسة اليوم الثلاثاء، هجوما حادا من أعضاء البرلمان على وزير التموين، بسبب ارتفاع أسعار الذهب والأرز بشكل هائل خلال الآونة الأخيرة، علاوة على دور الوزارة في ضبط الأسعار والسيطرة على الغلاء.

ورد الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على استفسارات النواب بعد المطالبة بحضوره أمام المجلس لمناقشة المشكلات المتعلقة بأسعار السلع الأساسية، إلى جانب سعر الذهب.

وأعطى رئيس البرلمان الكلمة للنواب لطرح أسئلتهم واستفساراتهم على الوزير، ومنح ميصلحي الوقت المكافي للرد على تلك الأسئلة.

اقرأ أيضًا: «الصحة العالمية»: متحور يوم القيامة شديد الانتشار في الصين.. خاص