الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:54 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

برلماني يقدم مبادرة لإشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني للمساهمة في حل أزمات التعليم

الدكتور أيمن محسب
الدكتور أيمن محسب

قدم الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب مقترحاً لرئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي، بشأن إطلاق مبادرة لإشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني في معالجة أزمة تمويل نظام التعليم في مصر، لافتا إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتطوير نظام التعليم حيث يواجه النظام تحديات كبيرة، على رأسها توفير التمويل اللازم.

وقال "محسب" إنه بالنظر إلى النمو السكاني المطرد، وعدم قدرة المدارس الجديدة التي تبنيها الحكومة على استيعاب النمو مقرونًا بعدم قدرة المعلمين على القيام بذلك، مشيرًا إلى أن الدولة تنفق مليارات الدولارات على تطوير العملية التعليمية من أجل الحصول على نظام تعليمي متقدم جديد يواكب المتغيرات والتحديات التي تحدث كل يوم في العملية التعليمية، مع التأكيد على أهمية تطوير طرق جديدة لدعم أنظمة التعليم دون الضغط على الميزانيات العامة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ضرورة إطلاق مبادرة وطنية لتشجيع القطاع الخاص ورجال الأعمال والشخصيات العامة، لإنشاء مدارس حكومية جديدة تابعة لوزارة التربية والتعليم لمواجهات الزيادات الطلابية وإطلاق أسمائهم عليها أو إعفائهم من الضرائب.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

وطالب الدكتور أيمن محسب، بضرورة تطبيق مجموعات التقوية في كل المدارس، على أن يتم تخصيص الجزء الأكبر للمعلمين وفرض ضريبة دمغة قدرها 5 جنيهات على كافة الخدمات التعليمية.

موضوعات متعلقة