الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطريق» تستجيب لاستغاثة والد الطفلين «آسر وحمزة» بعد وصولهما القاهرة

والد الطفلين آسر وحمزة
والد الطفلين آسر وحمزة

انتشرت في الفترة الأخيرة صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يحمل لافتة مكتوب عليها:"عايز صوتي يوصل للمسؤولين، عندي ولدين آسر وحمزة بيعانوا من مرض –أنميا الفانكونا- النادر جدا"، ليتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصورة دعما للأب الذي كان يعمل خارج مصر، وترك وظيفته وجاء إلي أطفاله يحاول البحث لهم عن علاج.

وفي حديثه لجريدة "الطريق" قال الأب، إن هذا المرض يسبب تآكل في الخلايا الجذعية للطفل والطفل الكبير "آسر" لديه إصبعي الإبهام لا يعملون، ويحتاج الطفلان إلي نسبة توافق للخلايا الجذعية تصل إلي 90% على الأقل، لكن أكبر نسبة للتوافق في مصر بلغت 50% واحتمالية نجاح العملية 25%، لذلك رفضنا إجراء العملية بالرغم من تسهيلات الدولة بأجرائها على التأمين الصحي.

وقالت والدة الطفلين للطريق:" إنهم تواصلوا مع أماكن خارج مصر ووجدوا نسب توافق أكبر واستعلموا عن تكلفة العمليتين فوجدوا أنها قد تصل إلى 220 ألف دولار.

الولايات المتحدة.. إدانة إمرأة بتهمة إفساد مسار العدالة

وطلب "محمد"، والد الطفلين أن تتبنى وزارة التضامن الاجتماعي هذه الحالة وتفتح حسابا بنكيا لاستقبال التبرعات من الأهالي وتشرف على المال وسفر الطفلين.

مناشدة

كما ناشد والدي الطفلين الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد الإنسانية، أن ينظر للحالة ويتكرم برعايتها.

الأب أكد أن نسبة الإنجاب مرة أخرى ضعيفة، خوفاً من أن هذا المرض قد يكون مستمر في نسلهم، وأنه متمسك بالصبر والأمل في الله، وأنه انتقل من الصعيد إلى القاهرة، ينتظر دعم ومساندة المسؤولين.