الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

9 فبراير.. آخر موعد للتقديم في مسابقة لجنة الثقافة الرقمية بالأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

أعلن المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمي، عن مد فترة التقديم في المسابقة التي تنظمها لجنة الثقافة الرقمية "للشباب في مجال مكافحة الفساد"، بالتعاون مع الإدارة العامة للمسابقات والجوائز التابعة للإدارة المركزية للشعب برئاسة الكاتب محمد ناصف، حتى يوم 9 فبراير المقبل، مع إتاحة التقديم إلكترونيًا.

عن المسابقة

وتدور المسابقة، حول إعداد فيلم تعريفي بمجالات الفساد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، وإعداد ثلاثة أفلام "رسوم متحركة" لاستعراض جوانب الفساد وتأثيره واكتشافه والإبلاغ عنه.

كذلك تطوير منصة رقمية أو تطبيق إلكتروني للحاسب الآلي أو على التليفون المحمول يشمل مواد للتعريف بجوانب وسائل الفساد.

وأيضا إعداد خمس أعمال فنية رقمية "فنون تشكيلية" تعبر عن مجالات الفساد وآثاره وسبل المكافحة مع اعتبارات الملكية الفكرية للأعمال.

جوائز المسابقة

وعن القيمة المالية للجوائز فهي "23 ألف جنيه" موزعة كالآتي: الجائزة الأولى تبلغ 10 آلاف جنيه، والجائزة الثانية تبلغ 8 آلاف جنيه، وتبلغ الجائزة الثالثة 5 آلاف جنيه.

شروط المسابقة

وعن شروط المسابقة، فيجب أن يكون المحتوى المقدم ثقافي رقمي مفيد بأسلوب مبتكر وعالي الجودة مثل: مواقع الويب وتطبيقات الجوال المختلفة والألعاب والتطبيقات التفاعلية وكذلك المحتوى الغني مثل الفيديوهات والكتب الرقمية والتفاعلية.

كما يجب أن يكون المحتوى المشارك منتجًا حقيقيًا في الاستثمار الفعلي، وأن يكون المحتوى المقدم في التطبيق متوافق مع إعلان الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وخلوه من التحريض على الحروب والعنف والتمييز الطائفي والعنصري، وللجنة التحكيم الحق في رفض التطبيق المتقدم إذا كان مخالفا.

كذلك يجب أن تكون كافة عناصر المحتوى المقدم من نصوص وفيديو وصور وغيرها ملكًا لصاحب التطبيق (أو يكون حاصلاً على موافقة المالك الأصلي لها)، وأن تكون البرمجيات المستعملة مرخصة.

ومن الشروط أيضا، أنه يمكن للتطبيق أن يكون بأية لغة، ولكن يجب أن يشمل محتوى التطبيق اللغة العربية، وأنه على كل مشارك أن يتقدم بملف أرشيف واحد فقط (ZIP أو RAR)، ويجب أن يشتمل اسم الملف على هوية التسجيل وملف التقديم يضم لينكات للمحتوى المنشور على الإنترنت أو الفيديوهات على ألا يزيد حجم الملف عن 10 mb.

كذلك على كل مشارك أن يتقدم بفيديو توضيحي لطلب الترشيح منشور علي أحد المنصات مثل يوتيوب وإرسال اللينك حتى يتسنى للجنة التحكيم رؤية عرض تقديمي عن المشروع لشرح ملف التقديم، وألا يزيد عمر المتسابق عن 45 عام وقت الإعلان عن المسابقة.

يغلق باب التقدم للمسابقة يوم الخميس 9 فبراير المقبل، ولا ينظر إلى الأعمال الواردة بعد غلق باب التقدم.

تسليم الأعمال

وتسلم الأعمال لإدارة المسابقات بالمجلس الأعلى للثقافة، للأستاذة ماجدة رفاعي، كما يمكن لمن يرغب التسجيل بالمسابقة إلكترونيا عبر اللينك أدناه (علمًا بأنه قد يطلب المجلس من المتسابق عقد لقاء لعرض فكرته على لجنة التحكيم).

يذكر أن المسابقة تقام في إطار جهود وزارة الثقافة المصرية في مجال دعم ورعاية شباب الموهوبين وضمن عدد من الفعاليات والمسابقات التي تهدف إلى نشر الوعي بمخاطر الفساد وبأهمية مكافحة الفساد.

اقرأ أيضا.. 31 يناير.. آخر موعد للمشاركة في مسابقة نادي القصة