الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:35 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرسة بريطانية تقيل معلم رياضيات عن العمل لإهانته لرسول الله ﷺ

معلم رياضيات بريطاني
معلم رياضيات بريطاني
القاهرة

حرصت مدرسة بريطانية تقع في مدينة إكسفوردشاير بالمملكة المتحدة، على إقالة معلم رياضيات يبلغ من العمر 30 عاما، نظرا لمحاولته غير السلوكية لإهانة الرسول «محمد» صلى الله عليه وسلم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي وصفه الطلاب والعاملين بالمدرسة بالتميز العنصري ضد الأشخاص وللأديان، وذلك لأنها ليست المرة الأولى التي يوجه إهانات للأخرين، ذلك وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأثار هذا الفصل التعسفي غضب المعلم البالغ من العمر 30 عاما، نظرا لاعتقاده أن المدرسة تقتل حرية الرأى وعقيدته الدينية، لهذا عمل على رفع دعوى قضائية يتهم فيها المدرسة بالتمييز العنصري، وعدم احترامها للأخرين، بالأخص أن هذا الفصل والإقالة غير مبررة، مشيرا إلى وقوعه ضحية لمعتقداته الدينية.

وكشف معلم الرياضيات، عن تعرضه للتمييز نتيجة لتمسكه بالمعتقدات الدينية الخاصة به، موضحا أن منعه عن ممارسة مهنته نتيجة لرائه الخاص جريمة.

وبررت إدارة المدرسة موقفها تجاه المعلم قائلة، أنها لم تكن الأونة الأولى التي يواجه اتهامات التمييز العنصري، بل وصف طالب متحول جنسيا بالأنثي، قائلا: "فتيات أحسنوا الصنع، الأمر الذي آثار غضب عائلة الطالب".

اقرأ أيضا: على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير البروفيترول بخطوات بسيطة