الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 120 يومًا.. كيف حاصرت الصفقات ”الفشنك” ولعنة الصليبي الأهلي والزمالك؟

كولر وفيريرا
كولر وفيريرا

موسم 2022-2023 بالنسبة لقطبي الكرة المصرية لا يطلق عليه سوى الموسم "المنحوس" لما تعرض فيه الأهلي والزمالك من إصابات متكررة وصفقات فاشلة.

وسقط لاعبو المارد الأحمر والفارس الأبيض منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد من 4 أشهر، في لعنة الإصابات، حيث وجد البرتغالي جسفالدوا فيريرا ومارسيل كولر، المديران الفنيان للزمالك والأهلي نفسهما في مأزق حقيقي بسبب تلك اللعنة.

إصابات الأهلي

لاحقت إصابة الرباط الصليبي عددًا من لاعبي النادي الأهلي، ويأتي على رأسهم الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، بعد سقوطهما في مباريات القلعة الحمراء بمسابقة الدوري المصري، إضافة إلى تعرض طاهر محمد طاهر لإصابة قوية، حيث يعاني من جزع في الرباط الداخلي للركبة.

ولم تسلم حراسة مرمى النادي الأهلي من الإصابات، حيث استقبلت مستشفى القلعة الحمراء مصطفى شوبير، الذي تعرض لإصابة بقطع في غضروف الركبة.

إصابات الزمالك

إصابات لاعبي الزمالك جاءت مبكرًا، عندما تعرض مدافع القلعة البيضاء محمد حمدي الونش لإصابة قوية، حيث عانى من قطع في وتر العضلة الخلفية.

مستشفى الزمالك، أصبحت للمنزل الذي يستضيف الأشخاص الغرباء، حيث استقبلت الصفقات الجديدة للفارس الأبيض، وعلى رأسهم إصابة الدولي السنغالي إبراهيم نداي الذي تعاقدت معه إدارة القلعة البيضاء خلال الانتقالات الصيفية الماضية، حيث يعاني من تمزق في العضلة الخلفية.

وتكرر نفس السيناريو مع الوافد الجديد سامسون أكينولا الذي يغيب عن المشاركة مع نادي الزمالك بسبب التهابات في مفصل الحوض.

صفقات"فشنك" داخل الأهلي والزمالك

إصابات القطبين لم تكن الأزمة الوحيدة التي حاصرت الأهلي والزمالك هذا الموسم، إلا أن الصفقات التي أبرمتها إدارة الناديين، حيث تعرضت إدارة قطبي الكرة المصرية لهجوم عنيف من قبل جماهيرها بسبب الصفقات التي أطلقت عليها "الفشنك" على رأسها صفقة المغربي زكريا الوردي الذي فسخ الزمالك عقده معه بالتراضي بعد أسابيع من التعاقد معه، فضلا عن مصطفى سعد ميسي المنتقل إلى الأهلي من صفوف سيراميكا الذي لم يتمكن من إقناع كولر.

اقرأ أيضًا:غياب محمد صلاح عن المرشحين لجائزة «لاعب نوفمبر وديسمبر» في الدوري