الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 12:30 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رجل يغير نوعه في البطاقة للحصول على حضانة أبنائه

رجل يغير نوعه في البطاقة
رجل يغير نوعه في البطاقة

غير رجل إكوادوري جنسه للفوز بحضانة بناته، حيث يواجه رينيه ساليناس راموس، البالغ من العمر 47 عامًا، الإجراءات القانونية لحضانة بناته اللائي يعشن حاليًا مع والدتهن.

وقال راموس لوسائل الأخبار الإكوادورية La Voz del Tomebamba إن القوانين في بلاده تفضل الأمهات على الآباء عندما يتعلق الأمر بحضانة الأطفال، وفقاً لموقع تايمز ناو.

لذلك قرر تغيير جنسه بشكل قانوني، حيث تسرد وثائقه الرسمية الآن هويته الجنسية الجديدة باسم "FEMENINO"، وتعني أنثى.

زعم راموس أن بناته كن يعشن في بيئة مسيئة مع والدتهن، قال إنه لم يلتق بهم منذ أكثر من خمسة أشهر.

كما قال لوسائل إعلام محلية: "القوانين تنص على أن من له الحق هو المرأة، اعتبارًا من هذه اللحظة أنا أنثى، الآن أنا أيضًا أم، وهذا ما أعتبره نفسي".

وأضاف: "أنا متأكد جدًا من حياتي الجنسية، ما سعيت إليه هو أنني أريد أن أكون أمًا، حتى أتمكن أيضًا من إعطاء الحب والحماية لأطفالي".

كونك أبًا في هذا البلد الاكوادور، تعاقب وينظر إليك كشخص ليس له حق في ابنائه، بعد أن قدم حججه أمام مجلس الكانتون لحماية الحقوق، قيل له إن ابنته ستبقى مع والدتها حتى يتم حل المشكلة.

أثار قرار راموس تغيير جنسه للحصول على حضانة أطفاله قلق الناشطين في البلاد، فقد قالت ديان رودريغيز، مديرة الاتحاد الإكوادوري لمنظمات المثليين، لـ VICE News: "إن مسألة حصول هذا الرجل على حضانة بناته، لا تمثل روح القانون".

وأضافت "نخشى أن تتراجع الأمور في المجلس ويبدأون في إصدار تشريعات ضدنا".

أصدرت منظمة Rodríguez الأكوادورية أيضًا بيانًا، قائلة: "على الرغم من أن التغيير الاختياري للجنس في بطاقة الهوية للأشخاص المتحولين جنسيًا أصبح الآن حقيقة واقعة".

وأضاف البيان: "لكن فوجئنا بأن رجلاً متوافقًا مع النوع الاجتماعي قد اجتاز بسهولة واضحة تغيير الجنس الاختياري في بطاقة الهوية دون تصحيح جنس".

وقال راموس، الذي توقع رد الفعل العنيف، إن عمله "ليس ضد شخص، وليس إلحاق الأذى بأحد، بل محاربة هذا النظام الذي يمنعه من رؤية أبنائه".

اقرأ أيضًا: لصوص يستخدمون الشرطة في نقل المسروقات