الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:37 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صعيدية تطلق مباردة إلكترونية لمساعدة مرضى السرطان للعلاج بأسعار مخفضة

هناءمحمد
هناءمحمد
القاهرة

تزامنا مع ارتفاع عدد حالات السرطان وانتشار أنباء عن غلق مستشفى 57357، حرصت هناء محمد، البالغة من العمر 35 عاما، على تصميم تطبيق إلكتروني يساعد مرضى السرطان بجميع أشكاله في الحصول على العلاج بسهولة وسرعة، بالإضافة إلى الثمن المميز الذي تقدمه لشريحة كبيرة، وذلك بالرغم من ابتعادها عن المدينة وإقامتها في محافظة بني سويف.

وكشفت الدكتورة هناء محمد، خريجة كلية الصيدلة عن مبادرة هتلاقي دواك، في تصريحات خاصة ل «الطريق» قائلة: «إن سبب وجود الفكرة من البداية هو انتشار عدد كبيرة من حالات السرطان، لذلك قررت العمل على تصميم فكرة إبلاكشين اسمه هتلاقي دواك منذ عامين، لكي نستطع مساعدة أكبر من فئة من المرضى».

وأضافت صاحبة مباردة هتلاقي دواك، قائلة: في البداية واجهتني صعوبة في الوصول لأكبر شريحة من المرضي، خاصه عدم قدرة كبيرة على فهم الأبليكشين، لهذا قررت مساعدة الناس بطريقة أخرى، هى أن أكون الوسيط بين المريض والصيدلية.

وأوضحت محمد: أن اللي ساعدني في الفكرة قاعدة البيانات اللي تمكنت من الحصول عليها عن طريق عملي كصيدلانية، مشيرة إلى قدرتها على مساعدة عدد كبير من الحالات.

وتابعت هناء محمد متحدثة عن التحديات التي تعرضت لديها قائلة: أنني كنت الوسيط بين المريض والطبيب، وذلك لزيادة الطلب في محافظات خارج الصعيد، موضحة قدرتها على الوصول لشريحة كبيرة من خلال السوشيال ميديا، وقبول الناس للفكرة من البداية.

وأضافت هناء: أننا نحاول تخفيف الأعباء على الأفراد وبالتحديد مرضى السرطان، وبنطالب الصيدليات تعملهم خصومات جيدة جدا، نظرا لصعوبة الحصول عليها.

اقرأ أيضا: على طريقة مي صيام.. خطوات تحضير البروفيترول بخطوات بسيطة