الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتجاجات مالكي «تسلا» على خفض أسعار السيارة

تجمع المئات من مالكي سيارات تسلا في صالات العرض ومراكز التوزيع التابعة لشركة صناعة السيارات في الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع، مطالبين بخصومات وائتمان بعد التخفيضات المفاجئة في الأسعار التي قالوا إنها تعني أنهم دفعوا مبالغ زائدة للسيارات الكهربائية التي اشتروها في وقت سابق، نقلا رويترز.

وقام حوالي 200 مشتري للسيارة بالتجمهر في مركز تسلا في شنغهاي للاحتجاج على قرار شركة صناعة السيارات الأمريكية بخفض الأسعار للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، بعدما أصبحت أسعار Tesla EV في الصين الآن ما بين 13٪ و 24٪ أقل من مستويات سبتمبر.

وقال محللون إن خطوة تسلا من المرجح أن تعزز مبيعاتها، التي تراجعت في ديسمبر، وتجبر شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى على خفض الأسعار أيضًا في وقت يتسم فيه الطلب المتعثر في أكبر سوق في العالم للسيارات التي تعمل بالبطاريات.

وشوهد نحو عشرة من ضباط الشرطة في احتجاج شنغهاي وأظهرت معظم مقاطع الفيديو الخاصة بالمظاهرات الأخرى وجودا كبيرا للشرطة في مواقع تسلا، وفي مقطع فيديو تحققت منه رويترز تم تصويره في متجر تسلا في مدينة تشنغدو جنوب غرب الصين، أظهر حشدًا يهتفون، "أعيدوا الأموال، ردوا سياراتنا".

وأشار متحدث باسم تسلا تشاينا لرويترز يوم السبت إن تسلا لا تخطط لتعويض المشترين الذين تسلموا البضائع قبل أحدث تخفيض في الأسعار، ولم يرد عندما طُلب منه التعليق على الاحتجاجات.

اقرأ أيضا.. ماكرون يزيد احتمالية حرب مباشرة بين الناتو وروسيا