الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد السلاح: ما تحقق مؤخرًا بداية الطريق.. هدفنا منصات تتويج أولمبياد باريس 2024

منتخب مصر للسلاح
منتخب مصر للسلاح

أعرب عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح، عن سعادته بعد الإنجازات التي حققها لاعبو الفراعنة في المحافل الدولية، وذلك بعد المشاركة في البطولات العالمية خلال الأسبوع الماضي.

ففي بطولة العالم بالمجر، توج أحمد هشام بالميدالية البرونزية في منافسات الفردي، وحقق المنتخب الميدالية ذاتها، بينما رفع محمد السيد علم مصر عاليًا في إيطاليا، بعدما حصد الميدالية الذهبية في سيف المبارزة، وكذلك المنتخب الوطني في منافسات الفرق.

المنتخب المصري للسلاح

اقرأ أيضًا: مبابي يوافق على مفاوضات ريال مدريد لكن بشروط

وقال الحسيني في تصريحاته للموقع الرسمي: "ما تحقق هو بداية المشوار وليس نهايته، هدفنا الصعود على منصات التتويج في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باريس 2024.. معظم اللاعبين الذين حققوا الإنجازات مؤخرًا سوف يشاركون في باريس 2024 ولوس أنجلوس 2028".

وأضاف الحسيني: "السلاح المصري يسير على الطريق الصحيح، وجميع الأجهزة الفنية في الأعمار المختلفة مصريين، وهو ما يعتبر تنفيذ للخطة التي وضعناها، ويتم إجراء التعديلات عليها عند كل اجتماع وفقًا للظروف التي نعيشها".

وتابع رئيس اتحاد السلاح: "مازلنا في بداية الطريق ونسير فيه بتواضع، سعداء بالطبع بما حققناه ولكن محطتنا الرئيسية باريس، ولن نحتفل بنجاحنا إلا عن الميدالية الأولمبية".

الظروف الاقتصادية لن تعرقل نجاح السلاح المصري

وعن التغلب على الظروف: "نضع خطط لكل المراحل ولدينا بدائل لكل شيء، وللا يوجد حجج، برامج إعداد اللاعبين لباريس لن تتأثر بالأجواء الاقتصادية الصعبة، والقيادة السياسية تدعم اللاعبين وأبطالنا في مختلف الألعاب، سوف نتغلب على عدم توافر العملة أو السيولة المادية، نستطيع تخطي كل هذا".

وأردف رئيس الاتحاد: "السفر للخارج لن يتوقف ولدينا ترشيد في النفقات، واتحمل مسؤولية توفير العملة الأجنبية لسفر أبطالنا إلى البطولات الدولية".

مصر أصبحت قوة لا يستهان بها

وأكد الحسيني أن لعبة السلاح أصبحت قوة لا يستهان بها في العالم، موجهًا شكره للجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.