الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير قانوني يفجر مفاجأة بشأن اتهام مرتضى منصور لثنائي الزمالك بتعاطي المخدرات

عبد الله جمعة
عبد الله جمعة

كشف محمد رشوان المحامي بالنقض النقاب عن مفاجأة بشأن أزمة ثنائي فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أحمد فتوح وعبد الله جمعة، بعد تصريحات رئيس القلعة البيضاء مرتضى منصور بشأن تعاطيهما مخدر الحشيش.

وقال رشوان في تصريحات إذاعية ببرنامج "ديربي" عبر أثير "القاهرة الكبرى": يمكن تحويل أي لاعب يتعاطى أي مخدر إلى النيابة العامة، بنص قانون الإجراءات الجنائية رقم 3 حسب ما صدر من النائب العام.

اقرأ أيضًا.. اتحاد السلاح: ما تحقق مؤخرًا بداية الطريق.. هدفنا منصات تتويج أولمبياد باريس 2024

وأضاف: تصريحات رئيس نادي الزمالك بتعاطي أحمد فتوح وعبدالله جمعه المخدرات، يمنح النيابة العامة الحق في الاستدعاء الأطراف والتحرك فورًا، بعد إعلان تعاطي الثنائي مخدر الحشيش، وسيكون من حق النيابة العامة التصدي لمثل تلك الجرائم.

وتابع: النيابة العامة ستكون قادرة على التحرك بدون بلاغ، خاصةً أن الأمر تم إبلاغه بشكل رسمي عن طريق القنوات، وتلك جريمة يحق للنيابة إجراء تحليل واتخاذ الإجراءات اللازمة بقانون العقوبات.

واستكمل: سيكون من حق النيابة العامة معاقبة الثنائي بالسجن إذا تم ثبوت تعاطيهما للمخدرات، مؤكدًا أن القضية تُشبه حالة الفنانة منة شلبي التي تم إلقاء القبض عليها.

واختتم: حال رصد أي لاعب بتعاطي المخدرات يتم تحويله إلى محكمة الجنايات، ويتم الحكم عليه بعقوبة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، والأمر خطير جدًا، والنيابة لن تتنازل عن حقوقها.