الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:52 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: ذروة الأمطار على القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة

امطار على القاهرة
امطار على القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن أحدث صور الأقمار الصناعية تظهر أن السحب الرعدية أثرت على الجزء الشمالي من الوجه البحري (البحيرة) ومنطقة الدلتا، مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة.


وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تتحول ذروة الأمطار إلى أمطار خفيفة إلى معتدلة في القاهرة الكبرى خلال الساعات المقبلة، ويستمر تأثر الجزء الشمالي من البلاد، حتى شمال الصعيد، بالغطاء السحابي، مصحوبًا بمناطق من الأمطار في مناطق مختلفة.

وشهدت محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية قبل قليل موجة شديدة من الأمطار الغزيرة والرعدية، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار تتساقط الآن على شرق القاهرة عند مدينتي والتجمع وبدر ورحاب ومدينة نصر.

اقرأ أيضًا: غدًا.. شبورة وأمطار على القاهرة الكبرى ومناطق أخرى

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أشارت إلى أن هناك موجة من الطقس السئ على محافظة القاهرة والتي تستمر لمدة 48 ساعة، كما تشهد عدد من المحافظات سقوط أمطار منها "المنوفية ودمياط وبورسعيد والغربية والبحيرة والشرقية".

وأضافت الأرصاد الجوية، إلى أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري «البحيرة» والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا الاثنين شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

اقرأ أيضًا: خروج البابا تواضروس من المستشفى بعد تعافيه من حالة الإجهاد

درجات الحرارة غدًا الاثنين

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة.

الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 13 درجة.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة.

سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجة.

قنا العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجة.