الطريق
السبت 20 أبريل 2024 06:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد عبد الجليل: أندية كثيرة يقف على أبوابها «ديلر» لبيع المنشطات

أحمد فتوح وعبدالله جمعة
أحمد فتوح وعبدالله جمعة

توجه محمد عبد الجليل لاعب النادي الأهلي السابق، بالشكر إلى نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لاعترافه بأزمة أحمد فتوح وعبدالله جمعة بعد تناولهما مواد مخدرة ومنشطات، مطالبا اتحاد الكرة بوضع قوانين خاصة لتلك الأزمة.

وقال "عبد الجليل" إن هناك أندية كثيرة يقف على أبوابها "ديلر" لبيع المنشطات، مشيرا إلى أن أكثر من 80% من لاعبي الدوري المصري يتناولون المنشطات".

وأثار مرتضى منصور أزمة كبيرة داخل الوسط الرياضي، بعد اتهام ثنائي الزمالك بتعاطيهما مخدر "الحشيش"، وغيابهما عن مباراة الزمالك والداخلية في الدوري المصري.

يجب على الأندية إبلاغ اللاعبين بالأدوية المحظورة والمنشطة

وتحدث محمد عبد الجليل لاعب الأهلي السابق عبر قناة "etc"، "هناك أنواع كثيرة من المنشطات تظهر في التحاليل، إضافة إلى وجود لاعبون يتناولون بعض المسكنات ليكونوا قادرين على الجري في المباراة".

وقال: "يجب على اتحاد الكرة واللجنة المنظمة لمكافحة المنشطات بعمل تحاليل سرية للاعبون بأسرع وقت، حتى تعود الكرة المصرية لطريقها الصحيح، وإذا لم تتم الاستجابة نتوجه بالشكر لهم".

وأضاف: "يجب على جميع الأندية ضرورة إبلاغ اللاعبين بالأدوية المحظورة والمنشطة، كما يجب خضوعهم لتحاليل وفحوصات طبية بشكل مستمر حتى لا نقع في تلك الأزمة مرة أخرى".

اقرأ أيضًا: عقوبة صادمة.. ماذا ينتظر ثنائي الزمالك بعد أزمة تعاطي المخدرات؟