الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:39 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على طائر ينقل المخدرات لسجون بريطانيا

طائر ينقل المخدرات
طائر ينقل المخدرات

استخدم الحمام كثيرا لإرسال الرسائل ذهابًا وإيابًا عبر مسافات بعيدة، فقد كان ذات فائدة كبيرة لوكالات الاستخبارات لأنها تستطيع إيصال رسالة في سرية تامة عندما لا تنجح أي وسيلة أخرى، قد تكون الطيور خاصة الحمام خفيف الوزن، يمكنها حمل ما يصل إلى 75 جرامًا على ظهورها.

في الآونة الأخيرة، تم اعتراض حمام وهو يحمل حقيبة ظهر مصغرة مليئة بالمخدرات من قبل ضباط الإصلاحيات داخل أحد سجون بريطانيا، وفقا للتقارير، وقع الحادث بسجن الاتحاد الواقع بأبوتسفورد بكولومبيا البريطانية في 29 ديسمبر، وفق تايمز ناو.

ذكرت جلوبال ميل مديرة السجن، أن الطائر كان يحمل حقيبة ظهر من نوع "الكريستال ميث" في محاولة لإلقائها داخل السجن.

وقال جون راندل، رئيس منطقة المحيط الهادئ لاتحاد الإصلاحية، التابعة للسجن: "كان الحمام موجودًا في معهد باسيفيك، داخل الجدران، ويبدو أنه يحتوي على عبوة صغيرة".

قال راندل: "إن الطائر تم العثور عليه بالقرب من أحد ساحات الترفيه في أبوتسفورد، بالطبع، أعتقد أنه كان هناك بعض الأعمال الإبداعية، لأن الطائر تحرك قليلاً محاولا الهرب".

أطلق سراح الطائر بعد أن أخذ الضباط حقيبة الظهر التي تحتوي على 30 جرامًا من المخدرات.

وقال راندل لشبكة سي بي سي نيوز، إنه أمر مخيف بالتأكيد لحقيقة أنه تم العثور على مواد مخدرة على الطائر لأن ذلك يسبب الكثير من المشكلات.

وقال إنه خلال حياته المهنية الطويلة، شهد إلقاء مواد غير قانونية على السجن، لكن استخدام الحمام لتوصيل المخدرات كان شيئًا جديدًا بالنسبة له.

اقرأ أيضاً: شهادة ميلاد «مصر الجميلة» تثير الجدل من جديد.. والأب: «نفسي بنتي تتكرم من الريس»