الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:21 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

خطوات تحضير البطاطا الحلوة بالمنزل في دقائق

بطاطا الحلوة-ياندكس
بطاطا الحلوة-ياندكس

يبحث الكثير من السيدات عن أفضل الوصفات لتحضيريها والتنوع في أصناف الأكلات، وخاصة في موسم الشتاء.

ويحتاج البعض لتناول الأطعمة الساخنة، حتى تمد الجسم بالدفء والحرارة، ومن أكثر الوجبات المفضلة لدى العديد، وهي البطاطا الحلوة التي تتكون خفيفة ومغذية في آن واحد.

لذا يرصد لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، طرق تحضير البطاطا الحلوة في دقائق بالمنزل، ووفقا لما ورد بموقع ""healthshots"، وهي كالتالي:

الطريقة السهلة لإعداد البطاطا الحلوة

في الطريقة الأولي:


قومي بتجهيز كلا من البطاطا، ويجب أن تكون صلبة، والبعد عن شرائها وهي لينة، سليمة بشكل جيد، وبعد ذلك تنظيفها، لاحتوائها على العديد من الأترابة، يرجع نتيجة زراعتها تحت طبقة الطين، ولهذا تنظيفها بعناية كبيرة.

في المرحلة الثانية:


في هذه الخطوة، قومي بوضعيها في وعاء كبير، ثم ضيفي في القاع ورق تحت في أرضية الإناء لحماية البطاطا من درجة الحرارة حتى لا يحترق، وأيضا لا يستحب تقطيعها، ثم يترك بضع دقائق.

في الخطوة التالية:


بعد ذلك قومي بوضع المزيج على نار هادئة، وبعدها تغطى بغطاء سميك، للطهي حتى تصبح طرية، ويتم وضعها لفترة 15 دقيقة من الوقت، مع استمرار التقليب وتغطي بشكل جيد، حتى تنضج بشكل كبير، وبعد ذلك غرزها بالسكينة لمعرفة مدى نضجها، لتصبح طرية.

في المرحلة الرابعة


بعد الانتهاء من مرحلة الاستواء، يمكنك تقطيعها بشكل جيد، وبعد ذلك قوم بتغطيتها بأوراق الألمنيوم وتخبز لمدة 30 دقيقة، في درجة حرارة ما يقرب 350 درجة مئوية، حتى يصل شكل الجلد هش وناعم، بوضع التوابل لمن يريدها على البطاطا لمذاق مختلف.

اقرأ أيضا: لو عاوز تسافر.. تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات