الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:36 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لو عاوز تسافر.. تأشيرة سياحية لمدة 5 سنوات في الإمارات مقابل 4 متطلبات

معالم سياحية في الإمارات-ياندكس
معالم سياحية في الإمارات-ياندكس

تعد الإمارات من أشهر الدول السياحية بالخليج، لذلك يحرص الجميع من العالم على زيارتها.

طرحت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال ساعات قليلة فرص التسجيل في تأشيرات سياحية، للسماح لهم بالدخول لمدة خمس سنوات من تاريخ الإصدار ، بدون شرط وجود ضامن أو مستضيف بداخلها، ومن أهم الشروط، أنه سيظل متواجدا لوقت لا تزيد على 90 يوما في السنة الواحدة.

ومن خلال ذلك، جاءت اللائحة التنفيذية الحديثة، في حالة دخول الأجانب، الذين يبدوأ العمل بها في يوم الثالث من أكتوبر المقبل، وأيضا هناك أربعة متطلبات للحصول على هذه التأشيرة، منها:

في الخطوة الأولى، على المتقدمين للسفر يكون في إمكانياتهم رصيد داخل مصر مايترواح بمبلغ 4000 دولار، وهو مايعادل بالعملات الأجنبية خلال الستة أشهر الأخيرة الماضية عند تقديم الطلب، حسب ماذكر بصحيفة "الإمارات اليوم".

في المرحلة الثانية : يجب التأكد من استيفاء الرسم والضمان المالي المقرر.

المرحلة الثالثة: التأكد من التأمين الصحي.

المرحلة الرابعة: لا بد من توافر صورة من جواز السفر وأيضا صورة شخصية ملونة.

بالإضافة إلى أن هناك أفضل المزايا، التي منحتها الدولة في التأشيرة، ومنها السماح للاستفادة عند الإقامة في الدولة لمدة مستمرة لا تتخطى الـ90 يوما، كما يجوز مد الرحلة مماثلة على لا تتخطى فترة البقاء بشكل كامل الـ180 يوما في السنة الواحدة.

نبهت أيضا، أنه يلزم التأكد من جنسيات الأفراد قبل التسجيل في الحصول على التأشيرة، حسب ما ذكرته بعد صدور قرار مجلس الوزراء يُسمح للسائح باستخراج تأشيرات عند الدخول، حيث يوجد البعض يكون معفية من الرسوم لأبنائه، ممن هم دون الثامنة عشرة عاما.

اقرأ أيضا: أبراج لا تجيد فن الطهو.. خبيرة: «مش بيحبوا المطبخ»