الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوائد صحية مذهلة للمربى.. أبرزها محاربة الشيخوخة

مربى-ياندكس
مربى-ياندكس

تعد المربى من أكثر الأكلات المفضلة لدى العديد من الأشخاص، وخاصة الأطفال، وهي يتم إنتاجها باستخدام كلا من السكر والتوابل، حيث تغلي كمية محددة من الفاكهة في السكر، مع إضافة التوابل، وأيضا ماء الورد للمسة الأخيرة، ثم تقدم جافة أو مع شراب، يمكن أن توفر لنا المربع مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

يرصد لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، الفوائد الصحية لـ 4 أنواع من المربات، حسب ما ورد بموقع "ndtv"، وهي كالتالي:

أنواع المربات المثالية في فصل الشتاء:

​ مربى تفاح

تعتبر مربى التفاح من أكثر الأنواع التي يفضلها الكثيرين، وخاصة مع وجبة الإفطار، حيث تحمل الكثير من الفوائد، ومنها تجنب الإصابة بالأمراض، عند تناولها بشكل منظم، تساعد على خفض نسب التجاعيد والعيوب وهو أحد مضادات الأكسدة الجيدة، التي تحارب الجذور الحرة بالجسم، وتعمل على تأخر الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى أنه قادر على تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على صحة الجلد.

مربى البرتقال

يعد البرتقال من أهم العناصر الغذائية المهمة، والتي يفضلها العديد من الأشخاص، وخاصة فيتامين سي، يحتوي على الكثير من المزايا، يمكن استخدام كل من الجلد البرتقالي واللب في صنع هذه المربى.

مربى الزنجبيل

تعتبر مربى الزنجبيل من أكثر الوصفات، التي تتمتع بنكهة لذيذة وأيضا تحتوي على المزيد من الفوائد الصحية، لأننا جميعًا نعلم بأن الطعم الرائع لهذا الشاي، والمعروف أيضا بأنه يحسن من المناعة وهو مفيد في فصل الشتاء.

مربى الجزر

تحرص العديد من الأمهات على تناول أبنائهم مربى الجزر، لأنهم يجدوا أنها صحية بشكل كبير، حالة الانتظام في تناولها، لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين أ يتوافر بداخلها، حيث تعمل كدرع لحماية البشرة من مشكلات الشمس، لأن سببها تجف البشرة والشعر والأظافر، وفي حالة وجود نقص في فيتامين أ، ينصح بتجنب أعراض الشيخوخة، ومنها مشكلة التجاعيد وجفاف الجلد والتصبغ والعيوب وحب الشباب وتغير في لون البشرة.

أضاف أيضا، أنه يزيد من مستويات البيتا كاروتين، سبب احتوائها على مضاد للأكسدة، التي تحمي الخلايا من التلف الناتج عن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

اقرأ أيضا: مشهد جديد من مسلسل تسريح العمالة في تويتر