الطريق
السبت 27 أبريل 2024 06:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتدفئة الجسم.. أطعمة شتوية أوصى بها خبراء التغذية

أطعمة شتوية
أطعمة شتوية

يؤثر الطقس الشتوي على جسم الإنسان بشكل كبير، حيث تنخفض درجة حرارته، وهو ما يتطلب تناول نوعية أغذية معينة لتوفير مستوى من الدفء داخل الجسم، حتى يتمكن الإنسان من القيام بمهامه اليومية.

حول هذا يستعرض لكم "الطريق" خلال السطور التالية، طبيعة الأغذية الشتوية، التي تحقق الدفء لجسم الإنسان، وفقا لموقع تايمز ناو.

قالت أخصائية التغذية المشهورة روجوتا ديويكار، إن هناك قائمة بالأطعمة التي يمكنك تناولها في فصل الشتاء للحفاظ على صحتك.


الخضروات


تحتوي الخضروات خاصة الورقية منها على أنواع متعددة من العناصر الغذائية، مثل المغنيسيوم والكالسيوم، لذلك يفضل تناولها مطبوخة وساخنة خلال فصل الشتاء.


السمن
يعتقد البعض أن السمن يزيد من كمية السعرات الحرارية في الجسم، ولكن عند استخدامه في إعداد الأطعمة بكميات قليلة فإنه يقلل من الدهون الضارة مع الحفاظ على دفء جسمك أيضًا.

الشوربة
تساعد الشوربة في هذا الفصل البارد من العام على تدفئة الجسم، لذلك يفضل تناولها بشكل يومي، وينبغي أن تكون ساخنة، كما أنها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، مثل الحديد والبروتينات.

الأطعمة المملحة
تساعد على تناول الماء، فمن المعروف أن كمية الماء بالجسم تقل في فصل الشتاء نتيجة امتناع الكثيرين عن تناوله، لذلك ينبغي تناول الأطعمة المملحة مثل "المخلل"، لكونها تشعر الإنسان بالعطش وتدفعه إلى تناول الماء، حينها يشعر الإنسان بالدفء، كما أن جسمه يبقى رطباً لساعات طويلة.


السمسم
يزيد السمسم من مستويات الطاقة لديك حتى في فصل الشتاء، لذلك يبقيك دافئًا لأنه غني بالعناصر الغذائية، ويحتوي على الكثير من دهون أوميغا 3.

اقرأ أيضاً: شيف الملح يثير الجدل بشريحة برجر بالذهب سعرها 30 ألف جنيه