الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:28 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آبل تضيف خاصية الراوي الآلي لمتجر الكتب الرقمية بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

آبل تضيف خاصية الراوي-ياندكس
آبل تضيف خاصية الراوي-ياندكس

أعلنت شركة الإلكترونيات والتكنولوجيا الأمريكية، التابعة لأبل، عن توفير خاصية الراوي الآلي المعتمد على تطوير الذكاء، وداخل عدة كتب المسموعة عبر تطبيق الكتب الرقمية التابع لها آبل بوكس، بالإضافة إلى إعطاء بديل رخيص وسهل لدور النشر الصغيرة والمستقلة التي ترغب في طرح إصدارات مسموعة من الكتب التي تنشرها.

أجر تطور الكتب الرقمية التابع "آبل بوكس"، حتى هذا الوقت 4 أصوات رواة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، المستخدمة لإنتاج نسخة مسموعة من الكتب الرومانسية والخيالية، بالإضافة إلى الكتب الواقعية وكتب تطوير النفس.

أكدت شركة التكنولوجيا، أنه يمكنك الحصول على خاصية الراوي الآلي، من خلال عمليات البحث عن "أيه.آي ناريشن" على تطبيق آبل بوكس، لتظهر قائمة بالكتب المسجلة في المتجر، التي تحتوي على خاصية الراوي أو القارئ.

جاء بموقع" سي نت دوت كوم"، الخاص بموضوعات التكنولوجيا، أن هناك بعض الكتب العاطفية أو الخيالية ترويها بأصوات "تم إنشاؤها وتحسينها" من أجل هذا النوع بصوت ماديسون "بطبقة الصوت السوبرانو"، وأيضا جاكسون "من طبقة الصوت باريتون"

خلال الأيام المقبل، سوف يكون تركيز "آبل"، على أهم الكتب الواقعية، التي تقرأها هيلينا (من طبقة الصوت السوبرانو) وميتشل (من طبقة الصوت الباريتون).

طلب أحد المؤلفين بعد بيع نسخة رقمية من كتبهم على متجر بوكس، على إنشاء محتوى مسموعة بالذكاء الاصطناعي من كتبهم، ما دام يمتلكون حقوق الملكية الفكرية لهذا الإصدار من هذه الكتب.

وفقا لقواعد شركة "آبل" العملاقة، تساعد خاصية الراوي الآلي المتاحة في هذا الوقت، لأحد الكتب الخيال الأدبي والتاريخي والنسائي أيضا، بالإضافة أنه يتم دعم الكتب من فئة الخيال العلمي والألغاز والإثارة قريبا جدا.

خلال الأيام القادمة، ستكون خدمة الكتب المسموعة من شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، التابعة لـ أمازون المشهورة بـ"أوديوبل"، التي تنص على الصوت البشري الحقيقي في قراءة الكتب المسموعة.

اقرأ أيضا: مشهد جديد من مسلسل تسريح العمالة في تويتر