الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

هل يشكل السعال خطرا على الإنسان؟.. استشاري يوضح

مشاكل السعال-ياندكس
مشاكل السعال-ياندكس

يصاب قطاع عريض من الأشخاص بنزلات البرد والسعال، وفي حالة استمراره بشكل طبيعي ما بين أسبوعين لـ3 أسابيع، لم يسبب خطورة صحية على الأفراد، ولكن عند زيادته، قد يصبح مرضا مزمنا، وفي هذه الحالة يجب علاجه، واستشارة الطبيب مباشرًا.

من خلال السطور التالية، أوضحت الدكتورة أسماء محمد إبراهيم، استشاري أمراض الصدرية، في حديثه لـ "الطريق"، عن الأعراض التي يشكل السعال خطرا على صحة الإنسان، وهي كالآتي:

السعال عرضًا وليس مرضًا:

أضافت "استشاري أمراض الصدرية"، بأن الكحة تكون جيدة لجسم الشخص، حيث تساعد الجهاز التنفسي على طرد البلغم الناتجين عن الالتهاب، والعمل على تخلص الحلق والقصبة الهوائية من المخاط والجزيئات الغريبة والسوائل والميكروبات ومختلف المهيجات.

وأوضحت أنه عند استمرار مدة الإصابة بالسعال، لفترة مابين أسبوعين أوأكثر، لن يشكل خطرًا على الصحة، وفي بعض الأحيان يتعافى منه الأشخاص بدون استشارة طبيب، ولكن إذا تواصل لوقت طويل، في هذه الحالة يمكن أن يحول لكحة مزمن لا بد من مراجعة الأطباء بشكل فوري.

أمراض سببها الكحة

وحذرت أيضا أن الكحة ممكن أن تسبب تأثيرًا على صحة الشخص، بشكل غير مباشر، ومنها الإصابة بآلام عضلية مزمنة، وكسور الضلعية، مع حدوث انفجار الأوعية الدموية الدقيقة، ما يؤدي إلى النزيف، التهابات في الحنجرة.

نصائح لعلاج السعال

- تناول أفضل المشروبات الساخنة، والاسترخاء في المنزل.

-تناول الكثير من العسل بشكل أنواعه، مع اتباع أفضل الأغذية الغنية بالبروبيوتيك مثل اللبن، الغرغرة بالماء والملح، شرب كميات كافية من الماء.

-يفضل عند النوم أيضا رفع الرأس على وسائد عالية، لتجنب المهيجات، والبعد عن الدخان والغبار، و استخدام البخاخات المزيلة للاحتقان لفتح الأنف وتسهيل التنفس.

اقرأ أيضا: أفضل وقت للنوم من أجل صحة القلب والسيطرة على ارتفاع ضغط الدم