الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:17 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما هي علاقة المساج بالاكتئاب؟

جلسات التدليك
جلسات التدليك

يعاني الكثيرين أحياناً من مرض الاكتئاب الذي عادة ما يرتبط ببعض المشكلات أو المسؤوليات الزائدة، لذلك يبحث هؤلاء عن طرق التخلص منه دون استخدام خيار تناول المضادات الكيميائية، يقع في مقدمة هذه الطرق المساج، ولكن هل هو فعال في التخلص من الاكتئاب؟.

كشف لؤي همام، أخصائي علاج طبيعي أردني الجنسية، خلال لقاء على قناة "رؤيا" الإماراتية، عن حقيقة علاقة المساج بالاكتئاب، حيث قال إنه بالفعل ذو تأثير جيد على الحالة النفسية، لذلك يستخدم في التخلص من الضغوط التي عادة ما تسبب الإصابة بالاكتئاب.

تعريف المساج

وعرف المساج باعتباره تدليك يستهدف بعض مناطق الجسم، للتخلص من حدة التوتر والضغط العصبي، لذلك يستخدمه الكثيرين في حالة ملاحظة تغير في حالتهم النفسية.

مميزات المساج

ذكر همام عدداً من مميزات جلسات المساج، يقع في مقدمتها أنه يجعل الشخص أكثر نشاطاً وحيوية، كما يحسن من الحالة المزاجية، بالإضافة إلى قدرته في تخفيف حدة التوتر والقلق، وتحسن من سريان الدورة الدموية في الجسم، والأهم أنه يجدد شعور الإنسان بذاته لكونه يطرد الأفكار السلبية والهدامة من عقله.

أبرز المناطق الفعالة خلال جلسات المساج والتي يتم التركيز عليها هي أصابع القدم، لكون لها دور جيد في طرد التوتر وتحسين طاقة الجسم، وأكد على أن التدليك يفترض أن يكون بأيادي متخصصين علاج طبيعي، حتى يضمن الشخص الحصول على النتيجة المرغوبة.

اقرأ أيضاً: «شيماء مقريفة».. لافتة باسم شارع تثير الجدل على مواقع التواصل