الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:05 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في يوم ميلاد الديفا.. بلاي ليست لأبرز أغاني سميرة سعيد «فيديو»

سميرة سعيد صورة أرشيفية
سميرة سعيد صورة أرشيفية

يصادف اليوم عيد ميلاد الديفا سميرة سعيد، المطربة المغربية التي تعد واحدة من أهم نجمات الطرب في الوطن العربي، والتي حققت شهرة كبيرة في مصر، واحتفل العالم اليوم بعيد ميلادها 65، حيث أنها من مواليد 10 يناير عام 1958.

اقرأ أيضًا.. بعد مد فترة عرضها.. أسعار تذاكر مسرحية «سيدتي الجميلة» لـ أحمد السقا وريم مصطفى

أغاني سميرة سعيد

قدمت سميرة سعيد، العديد من الأغاني خلال مشوارها الفني، والتي تعددت في الألوان الموسيقية، حيث بلغ عدد الألبومات الغنائية التي قدمتها حوالي 40 ألبوم على مدار مسيرتها الفتية، كما قدمت مجموعة من أشهر الدويتوهات أهمها الشاب مامي والذي قدمت معه أغنيتها الشهيرة "يوم ورا يوم".

وتعتبر الديفا، هي من أشهر المدربات التي اديها جرأة في الغناء، حيث أنها تختار أغلب الأغاني المختلفة والتي تنصف المرأة وتبين قوتها مثل أغنية محصلش حاجة التي قدمتها منذ 6 سنوات، وهي من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور.

أغنية سوبر مان

وقدمت سميرة سعيد، أغنيتها الشهيرة "سوبر مان" من كلمات شادي نور وألحان بلال سرور، وتقول كلمات الاغنية: "بقى بارد جدا بقى دمه تقيل، بقى ندل قوي وطماع وبخيل، البيه اللي عاملي إنه مؤدب وجميل، بيجيلك مدروس نص الليل، بقى كسلان ومأنتخ وكرشه قصاده شبرين، قاعد يا ما هنا يا ما هناك، بقى منكوش ومبهدل شخص كأيب وحزين، نكدي وسلبي وعصبي وشكاك، كان مهتم بنفسه ووسيم ورياضي وشيك، ذي لاعيب كورة أو فنان، كان أول ما احتاجله يقول شبيك لبيك، كان هو في نظري سوبر مان".

زيجات سميرة سعيد

يشار إلى أنه تزوجت سميرة سعيد، مرتين الأولى كانت من الموسيقار والملحن المصري هاني مهنا، في عام 1988، ولكنها انفصلت عنه في عام 1994، بسبب بعض الخلافات في العمل.

اقرأ أيضًا: على طريقة «عنتر وعبلة».. محمد رمضان يكشف عن شخصيته هو وزينة في مسلسله الجديد

وتزوجت للمرة الثانية من رجل الأعمال المغربي مصطفى النابلسي ورزقت منه سميرة سعيد بابنها الوحيد "شادي" ولكنها انفصلت عنه أيضا وإلى الآن لم تتزوج مرة أخرى.