الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:15 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد شاكر: «تجسيدي لشخصية فريد الأطرش كان تحد.. والزعيم أعجب بي»

أحمد شاكر
أحمد شاكر

تحدث الفنان أحمد شاكر، عن تجسيده لشخصية الفنان الراحل فريد الأطرش، ضمن أحداث مسلسل "أسمهان"، وكيف استعد للدور.

أحمد شاكر يتحدث عن دور فريد الأطرش

وقال أحمد شاكر، في حديثه مع الإعلامى عمرو خليل عبر برنامجه "من مصر" المذاع على قناة "CBC": "كان العمل معمول بأكتر حاجة بتلمس قلوب الجمهور هو الصدق في التمثيل، ولما الناس تصدقني في العمل هيظل في وجدانهم".

عادل إمام يشيد بدور أحمد شاكر

وتابع أحمد شاكر، حديثه، أن الزعيم عادل إمام قال له عن تجسيد شخصية فريد الأطرش: "أنت عملت دوره إزاي كده"، مشيرًا إلى أن الزعيم كان سعيدًا بدوره وأعجب به.

وأضاف خلال حواره: "شخصية فريد الأطرش تم تجسيدها في ثلاثين حلقة بمسلسل أسمهان، وفي نظري كنت بشوف فريد الأطرش شخص طيب ودمه خفيف عنده حلم وعشق للغناء في جميع ألوانه وتميز بالحزن".

أحمد شاكر يتحدث عن فريد الأطرش

واستكمل أحمد شاكر حديثه: "رغم إن أغاني فريد فيها حزن لكن كان فيه تفاؤل والناس حافظة طريقة كلامه، وعشان كده دخلت في تحد ولقيته صاحب حلم جه من سوريا وكان في وقت أساتذة في الغناء عبد الحليم وأم كلثوم وعبد الوهاب ولكن كان عنده روح وتحد".

أوضح: "بعد وفاة أسمهان انفصل فريد الأطرش عامين عن الغناء وبعد كده بدأ مشواره لوحده، وهو إنسان حالم إلى فنان قوي وهرم"، مضيفًا أن الفنان أحمد زكي أفضل من جسد السيرة الذاتية في الأعمال الفنية".

اقرأ أيضًا..

زوجة وائل الإبراشي لـ «الطريق»: أهله قالولي لن نخالف شرع الله عشان حبيت أحيي ذكرى وفاته

بعد نجاح أول تجربة إنتاج له.. محمد هنيدي: «الموضوع حلو وميخوفش».. فيديو

مسلسل أسمهان

يذكر أن مسلسل أسمهان، عُرض عام 2008، والعمل كان يتناول قصة حياة المطربة الراحلة أسمهان، منذ فترة ميلادها وحتى انتقالها من بيروت إلى القاهرة للعمل كمطربة وممثلة، ليلمع اسمها بجوار شقيقها فريد الأطرش، ويتطرق المسلسل إلى علاقتها ببعض الفنانين الذين عاصروها وحتى حادث وفاتها الغامض، وكان المسلسل من بطولة سولاف فواخرجي وفراس إبراهيم وورد الخال.