الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:08 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

صندوق النقد: الإصلاح الاقتصادي المصري يعالج نقاط الضعف ويعزز النمو

صندوق النقد الدزلي_ ياندكس
صندوق النقد الدزلي_ ياندكس

قالت إيفانا فلادكوفا هولار، رئيسة بعثة صندوق النقد الدولي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، إن الصندوق يولي اهتماما كبيرًا بدعم جميع الإصلاحات الاقتصادية، بالإضافة إلى الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية بشأن الحد من التضخم، إلى جانب أن الصندوق على أهب الاستعداد لمساندة مصر بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:وزير الصحة يبحث التوسع في خدمات «الفحوصات الجينية» للمواطنين

وأوضحت رئيس البعثة، خلال مؤتمر صحفي بمقر الصندوق "واشنطن"، أن برنامج الإصلاح يستهدف معالجة نقاط الضعف الاقتصادية، وأيضًا تعزيز سبل النمو المستدامة والشاملة من أجل خلق فرص عمل جديدة للشباب، فضًلا عن تعزيز المشروعات التنموية التي تقوم بها السلطة المصرية.

اقرأ أيضًا:وظائف التنمية المحلية.. الشروط وآخر موعد للتقديم

ولفتت إلى أن برنامج المراجعة المصري يتركز على 3 ركائز تتمثل في سياسات أسعار الصرف والسياسات النقدية والتي تتمثل في التحول الدائم إلى نظم الصرف المرن الذي يساعد على امتصاص الصدمات الخارجية وخفض التضخم تدريجيًا، مشيرة إلى أن الركيزة الثانية تتمثل في الانضباط المالي، ويأتي في إطار ضمان المسار التنازلي لنسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي.

وتابعت أن الركيزة الثالثة تساعد في أجندة الإصلاح الهيكلي، ويتمثل في تعزيز استثمارات القطاع الخاص، وأيضًا تأمين نمو قوي وشامل على المدى المتوسط، مبينة أن الأمر يأتي في إطار تقليص دور الدولة في توليد النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى تحقيق تهيئة مناخ تنافسي عادل بين الشركات المملوكة للدولة والشركات الخاصة.