الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:03 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: صندوق النقد الدولي تحدث بإيجابية عن الوضع الاقتصادي في مصر.. فيديو

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بتقرير صندوق النقد الدولي عن الاقتصاد المصري، قائلا إن الصندوق تحدث بإيجابية عن الوضع الاقتصادي في مصر.


وأضاف أحمد موسى، خلال تقديمه حلقة برنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن تقرير صندوق النقد الدولي شمل الحديث عن السياسة النقدية المرنة في مصر، بالإضافة إلى تزايد نمو الاقتصاد المصري إلى 4% خلال العام المالي الحالي.

اقرأ أيضًا:ما سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الفترة الحالية؟.. الزراعة تُجيب «فيديو»

وتابع أحمد موسى، أنه طبقا لتوقعات صندوق النقد الدولي، سيتم زيادة معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 4% خلال العام المالي الجاري 2022 / 2023، ثم 5.3% في العام المقبل، وصولًا إلى 5.7% في العام المالي التالي له، و5.9% في 2025 / 2026.

كما توقع الصندوق، فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن تبلغ إيرادات موازنة مصر فى العام المالى الجارى نحو 1.6 تريليون جنيه، تزيد إلى 1.9 تريليون جنيه فى العام المالى المقبل وصولا إلى 2.2 تريليون جنيه فى العام المالى 2024 / 2025.

وأكد صندوق النقد الدولي على أن البرنامج الذي توصل إليه مع مصر يهدف بشكل أساسي إلى تعزيز النمو الاقتصادي ويفسح المجال للقطاع الخاص لممارسة نشاطه ومن ثم يوفر مزيد من فرص العمل.