الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد تسعير الكيلو بـ20 جنيها.. اعرفى طريقة عمل بروتين الغلابة بالتحبيشة السرية

الفول الأخضر_مصدر الصورة_ياندكس
الفول الأخضر_مصدر الصورة_ياندكس

تتنوع استخدامات الفول الأخضر خلال موسم حصاده من شهر يناير وحتى شهر أبريل من كل عام والذى يعد من الأطباق الرئيسية بوجبة الإفطار على المائدة المصرية بعد أن وصل سعره ل 20 جنيها فقط للكيلو.

وخلال هذه السطور تقدم "الطريق" طريقة عمل الفول الأخضر أو كما يطلق عليه بروتين الغلابة بالتحبيشة السرية لكونه يحتوى على العديد من العناصر الغذائية.

المكونات:

- كيلو جرام وربع من الفول الأخضر

- نصف كوب من الزيت ويفضل زيت الزيتون

- ملعقة مم الثوم المفروم

- كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة

- ملح

- سكر

الطريقة:

يمكن إعداد الفول الأخضر بالتحبيشة السرية عن طريق اتباع عدد من الخطوات التالية:

- فى المرحلة الأولى نقوم بتحضير إناء ووضعه على المار ثم نقوم بتشويح الثوم المفروم والكزبرة الخضراء المفرومة فى زيت الزيتون.

- وفى المرحلة الثانية نقوم بإضافة الفول الأخضر والملح إلى المكونات السابقة ونقوم بالتقليب جيدا، ثم نقوم بتغطية الإناء ونقوم بتقليب المكونات كل 7 دقائق حتى لا تلتصق المكونات ويترك الإناء على النار لمدة نصف ساعة.

- وفى المرحلة الثالثة نقوم بوضع ملعقة صغيرة من السكر إلى المكونات السابقة حتر تعطى الفول الأخضر مذاق لذيذة.

- وفى المرحلة الرابعة يقدم الفول الأخضر بالتحبيشة السرية مع المخللات والبصل الأخضر.

اقرأ أيضًا: بعد انتشاره في الأسواق بسعر 20 جنيها للكيلو.. 5 فوائد لتناول بروتين الغلابة