الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملتقط صورة معلم يطعم تلميذا من ذوي الهمم: أتمنى تكريم الدولة له.. فيديو

صورة معلم يطعم تلميذا من ذوي الهمم
صورة معلم يطعم تلميذا من ذوي الهمم

قال مصطفى شرف الدين، رئيس مجلس أمناء مدرسة كوم النور بمحافظة الدقهلية، وملتقط صورة لمعلم يطعم تلميذا من ذوي الهمم، موضحا أن هذا المعلم من بين الحالات الجميلة التي تمثل المجتمع المصري الأصيل.

اقرأ أيضًا: هل يهدد الذكاء الصناعي وظائفنا في المستقبل؟.. خبير تكنولوجيا يجيب.. فيديو

وأضاف رئيس مجلس أمناء مدرسة كوم النور بمحافظة الدقهلية، خلال مكالمة فيديو عبر خاصية «zoom»، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه لم يتوقع أن تلاقي الصورة هذا القدر من الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي، "بنعمل اللي يمليه علينا ضميرنا تجاه أولادنا، ومدرستنا هي الوحيدة على مستوى المحافظة التي تعمل بالنظام الداخلي"، مشيرا إلى أن يتمنى تكريم هذا المدرس من الدولة، ليصبح مثال يحتذى به كل المعلمون في التعليم العالي.

وأوضح «شرف الدين»، أنه يتواصل باستمرار مع المدرسة، ويحضر الاجتماعات مرة كل شهر، كما أنهم يستلموا التلاميذ من يوم الأحد حتى الخميس بعد الظهر، بجانب أن أحد الزملاء بأن تنظم رحلة لتلاميذ المدرسة.

وواصل: "أول عقبة قابلتنا هي تكاليف الرحلة، وأكدت أنني سأتكفل والحصول على الموافقة، والمدرسة بها 102 طالب، وجرى تقسيمهم على دفعتين "ابتدائي وإعدادي وتلمذة صناعية"، وكان موعد الدفعة الثانية يوم 4 يناير، ويشمل برنامجهم زيارة أحد المشروعات القومية وهو المتحف القومي للحضارات، ثم زيارة القرية الفرعونية، ثم التوجه إلى بانوراما أكتوبر".

واستطرد: "قبل دخول القرية اخترنا مكان لتناول وجبة الغداء، وبعد توزيع الوجبة بنبص ونشوف لو في حاجة ناقصة الطلاب، وأنا بلف في المكان شدني مشهد الأستاذ إبراهيم، كان بيني وبينه حوالي 7 أو 8 أمتار، وكان في البداية ممسكا لمنديل ينظف أنف عمر، ولما خلص بدأ يأكل عمر، لأنه مكنش قادر يأكل لوحده، فصورته 4 صور، وبعدها دخلنا القرية الفرعونية وشكرت أستاذ إبراهيم".